مدرب الكونغو: المغرب يتفوق بالاحترافية

أكد سيباستيان ديسابر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، أن مجموعته طوت صفحة التعادل المخيب أمام زامبيا في المباراة الأولى، وأن التركيز حاليا منصب على مباراة غد أمام المنتخب المغربي، قائلا: “هناك عمل قمنا به في الأيام التي فصلت بين المباراتين، هناك خطة لعب جديدة سيتم تنزيلها في مباراة غد للدفاع عن حظوظنا في نيل النقاط الثلاث”.

وأضاف ديسابر، في الندوة الصحافية التي تسبق مواجهة “أسود الأطلس”، أن على منتخب الكونغو تقديم مباراة جيدة أمام المغرب، مردفا: “ندرك قوتنا على مستوى الاحتكار والهجمات السريعة أيضا، علينا أن نحسن التعامل مع منتخب المغرب الجيد من أجل إنهاء المباراة بالطريقة التي نتمناها”.

وتابع: “لا نريد أن نندم على أي شيء في مباراة غد. لذلك، قد تكون مباراة مفتوحة. لدينا مجموعة من الإمكانيات التي نريد إبرازها على أرضية الملعب، ولسنا أمام أي ضغط. نريد تقديم لقاء جيد، وشخصيا أنتظر هذه المواجهة من أجل الوقوف على مدى قدرة فريقي على مجابهة واحد من أبرز المرشحين للظفر بالكأس”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأضاف المتحدث نفسه أن “المنتخب المغربي فاز في المباراة الأولى لكنه لم يتأهل بعد، وسيحاول الفوز في مباراة غد أيضا. نعرف المغرب جيدا، مثل السنغال، الذي يمتلك أفضلية أكثر من منتخبات أخرى. على أي حال، هناك تاريخ سيكتب غدا، سواء من جانبنا أو من جانب المغرب، ولن نكون لقمة سائغة للأسود”.

وأشار سيباسيان ديسابر، الذي يعرف الكرة المغربية جيدا من خلال تجربته السابقة كمدرب للوداد الرياضي، إلى أن منتخب الكونغو يشتغل كثيرا، ويوجد حاليا في مرحلة تطور، وقال: “لسنا في مستوى تطور المنتخب المغربي، علينا احترام وضع الأسود كمرشح بارز وكأفضل منتخب في إفريقيا”.

وتابع: “أعرف المغرب جيدا، اشتغالي سابقا في المغرب ليس امتيازا لكنه ضمن تجربة تمت مراكمتها في القارة الإفريقية منذ أزيد من 10 سنوات. التحضيرات لمباراة غد تجري بشكل جدي للغاية مع الطاقم واللاعبين”.

ولفت المتحدث نفسه إلى أن “المغرب تجربة يجب الاحتذاء بها في مجال كرة القدم والبنيات التحتية. في مرحلة معينة، لا يصبح هناك أي مجال للصدفة، عندما يكون العمل على مدى متوسط وبعيد، باحترافية ومع أشخاص أكفاء، حينها يُحترم المنطق”.

وتُجرى مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغولي غدا الأحد، انطلاقا من الساعة الثالثة بالتوقيت المغربي، لحساب الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بكوت ديفوار.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى