غينيا تنتزع الفوز أمام غامبيا في “الكان”

انتزع منتخب غينيا لكرة القدم انتصارا ثمينا بالفوز على غامبيا بنتيجة 1 / صفر مساء الجمعة، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا للعبة ذاتها والتي تقام في كوت ديفوار.

أحرز أجيبو كامارا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ69، ليرفع منتخب غينيا رصيده إلى أربع نقاط في الوصافة ويقترب خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الـ16.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

أما منتخب غامبيا فقد خسر مباراته الثانية على التوالي، بعد سقوطه أمام السنغال حامل اللقب في الجولة الأولى بثلاثية دون رد؛ ليتذيل الترتيب، ويصبح مهددا بقوة بالخروج المبكر أمامه الكاميرون بنقطة واحدة بالتعادل مع غينيا 1/1 في الجولة الأولى.

وكان منتخب السنغال انتزع بطاقة التأهل إلى دور الـ16، بعد فوزه في أول مباراتين على غامبيا 3 / صفر ثم الكاميرون بنتيجة 3 / 1 في وقت سابق الجمعة.

وسجل منتخب غينيا هدفه بعد تمريرة من الجناح الأيمن مورجان جيلافوجي، أكملها أجيبو كامارا بقدمه في الشباك.

وكان المنتخب الغيني الأفضل والأكثر سعيا إلى تحقيق الفوز وعاند الحظ كثيرا مهاجمه محمد بايو، حيث تصدى القائم لتسديدته في الدقيقة الـ33 وحرمته العارضة من هز الشباك بفرصة أخرى في الدقيقة الـ74.

وفي محاولة ثالثة أمسك بوبكرجاي، حارس مرمى منتخب غامبيا، ضربة رأس من محمد بايو.

كما أنقذ حارس غامبيا مرماه من محاولات أخرى مؤكدة أمام أجيبو كامارا وإيزياجا سيلا وسيكو سيلا في الدقائق الـ40 والـ51 والـ61.

وأنصف القدر منتخب غينيا بتسجيل الهدف الأول؛ لكن غامبيا كادت أن تقلب الطاولة بهدف سجله البديل يانكوبا مينتيه في الدقيقة الـ80؛ غير أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) أشارت إلى وجود تسلل.

وبعدها بخمس دقائق أضاع أبلي غالو فرصة جديدة للتعادل، مسددا الكرة في الشباك من الخارج.

امتد اللقاء لأكثر من سبع دقائق وقت بدل ضائع، أهدر خلالها أجيبو كامارا انفرادا تاما في الدقيقة الـ94 لترتد الكرة إلى زميله نابي كايتا، الذي أكملها نحو الشباك؛ إلا أن مدافع غامبيا أخرج الكرة من على خط المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز ثمين ومستحق لغينيا.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى