المخرج بنجلون يهتدي بـ”دمليج زهيرو”

شرع المخرج المغربي حسن بنجلون، خلال الأيام القليلة الماضية، في تصوير مشاهد فيلم تلفزيوني جديد يرتقب عرضه قريبا، من إنتاج “نوفا برود”، ويعرف مشاركة ثلة من ألمع الفنانين المغاربة.

الفيلم الجديد يسلط الضوء على ملحمة موسيقية تدور وقائعها في فترة التسعينيات من القرن الماضي، وقصتها مستوحاة من القصيدة المغربية الشهيرة “دمليج زهيرو” للفنان للراحل العيساوي الفلوس؛ لكن تم التطرق لها وتصوير أحداثها في قالب جديد مع الحفاظ على اللمسة الأصيلة.

ويرتقب أن يعرض الفيلم التاريخي خلال الموسم الرمضاني المقبل عبر شاشة القناة الثانية، ويجسد بطولته كل من الممثل ربيع الصقلي في دور “عبد الوهاب” والممثلة زينب العلمي في دور “زهيرو” حيث سيعيشان قصة حب، إلى جانب الممثلة كوثر بنجلون في دور “خديجة” والتي بدورها تعيش قصة حب مع “علي” الذي يشخصه المغني المغربي مروان حاجي في أولى تجاربه بعالم التمثيل. كما يشهد هذا الشريط مشاركة كل من ماجدة بنكيران وعز العرب الكغاط وهند السعديدي وعز الدين الصقلي وعبد الحق الزروالي وعبد الرزاق شنديدة، إضافة إلى أسماء فنية أخرى.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وجرى تصوير مشاهد فيلم “دمليج زهيرو” داخل إحدى الرياضات بالمدينة العتيقة لفاس، لإبراز اللمسة المغربية والتراث التقليدي في العمل، مع استخدام أزياء تقليدية من قفاطين وفساتين مغربية.

جدير بالذكر أن هذا الفيلم التاريخي، الذي يكرم التراث وفن الملحون المغربي، يأتي بعد تصنيف هذا الفن تراثا لا ماديا للبشرية لدى “اليونيسكو” في الآونة الأخيرة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى