نيجيريا تسقط كوت ديفوار في “الكان”

أنعش منتخب نيجيريا آماله في التأهل للأدوار الإقصائية المباشرة ببطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، عقب فوزه الثمين والمستحق 1-0 على منتخب كوت ديفوار، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دور المجموعات.

وظهر منتخب نيجيريا بمستوى أفضل كثيرا من أدائه خلال تعادله 1-1 مع منتخب غينيا الاستوائية، في الجولة الافتتاحية يوم الأحد الماضي، وكان الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، فيما قدم لاعبو المنتخب الإيفواري أداء باهتا وعانوا كثيرا من البطء والعشوائية في بناء الهجمات، ليتسببوا في صدمة لجماهيرهم؛ التي احتشدت في مدرجات ملعب “الحسن واتارا” بمدينة أبيدجان.

وتقمص وليام تروست إيكونغ دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وارتفع رصيد منتخب نيجيريا، الفائز باللقب أعوام 1980 و1994 و2013، إلى 4 نقاط، في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الاستوائية (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه الكبير 4-2 على غينيا بيساو، في وقت سابق اليوم، بنفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار، الذي بدأ مشواره في البطولة بالفوز 2-0 على غينيا بيساو، في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم السبت الماضي، عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي منتخب غينيا بيساو قابعا في آخر الترتيب بلا نقاط.

يذكر أن لائحة المسابقة تنص على تأهل المتصدر والوصيف من المجموعات الست إلى دور الـ16 في البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويختتم منتخب نيجيريا مساره في دور المجموعات بمواجهة منتخب غينيا بيساو، يوم الاثنين القادم، وتلتقي كوت ديفوار مع غينيا الاستوائية في اليوم ذاته.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى