النصيري يقترب من معادلة “أهداف فرس”

اقترب الدولي المغربي يوسف النصيري من معادلة عدد أهداف النجم أحمد فرس في منافسات كأس إفريقيا.

هدف النصيري في مرمى تنزانيا في أول مباراة للمغرب في “كان كوت ديفوار 2023″، أمس الأربعاء، هو الخامس له في النهائيات طيلة مشاركته مع “الأسود”، ليقترب بذلك من معادلة رقم فرس الذي سجل ستة أهداف في كأس إفريقيا.

رقم “الأسطورة” فرس صمد لمدة 48 سنة، حيث سجل ثلاثة أهداف في “كان الكاميرون 1972″، ونجح في رفع غلته التهديفية بثلاثة أهداف أخرى في نهائيات 1976 بإثيوبيا، وهي النسخة الوحيدة لكأس إفريقيا التي توج بها المغرب على حساب منتخب الكونغو (زايير سابقا).

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

ونجح النصيري في تسجيل أول هدف له في هذه البطولة الإفريقية سنة 2017 أمام الغابون، في مباراة عرفت فوز المغرب بثلاثية مقابل هدف، ثم أضاف هدفين في نسخة مصر 2019، الأول أمام كوت ديفوار في دور المجموعات، والثاني في مرمى بنين في ثمن النهائي.

وعاد مهاجم إشبيلية الإسباني لهز الشباك في نهائيات كأس إفريقيا في نسخة الكاميرون سنة 2022، أمام مالاوي في ثمن النهائي، وآلت نتيجة المباراة لصالح رفاقه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

وبإمكان اللاعب ذي الستة وعشرين ربيعا أن يكسر رقم فرس في باقي المباريات، سواء في هذه النسخة أو مستقبلا، بحكم أن الناخب الوطني وليد الركراكي يعتمد عليه منذ فترة طويلة كأساسي في المجموعة المغربية.

يشار إلى أن النصيري سجل للمنتخب المغربي 20 هدفا في 67 مباراة دولية شارك فيها، كما منح ثلاث تمريرات حاسمة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى