سرقة البالوعات تثير استنكارا بمدينة زايو

أثارت سرقة مجموعة من بالوعات قنوات الصرف الصحي بمدينة زايو، التابعة ترابيا لإقليم الناظور، استنكارا واسعا من قبل السكان وفعاليات المجتمع المدني.

وطالب هؤلاء السكان والفعاليات بتدخل الجهات المعنية والمصالح الأمنية لوضع حد لهذه الظاهرة، التي استفحلت في الآونة الأخيرة بسرقة عدد من البالوعات من طرف مجهولين.

واستهدفت عمليات السرقة خاصة التجزئات السكنية الحديثة في غياب المراقبة، إذ أضحت عدد من الشوارع والأرصفة بدون بالوعات؛ ما يشكل خطرا على مستعملي الطريق والمارة.

وقال فريد العلالي، فاعل جمعوي ومهتم بالشأن العام لمدينة زايو، إن “اللصوص يستغل خلو التجزئات السكنية من المارة وكذلك في أوقات الليل، خاصة في تجزئتي الفرح والعمران، فيقومون بانتزاع البالوعات لبيعها بأثمنة بخسة لتجار الجديد”.

وأضاف الفاعل الجمعوي والمهتم بالشأن العام لمدينة زايو ذاته، في تصريح لAlhayat 24، قائلا: “يجب الضرب بيد من حديد على المتورطين في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية في حق مدينة زايو في الوقت الذي ننتظر فيه ازدهار المدينة وتطورها وتحسين بينتها التحتية؛ لذلك على جميع الجهات المعنية أخذ هذه القضية على محمل الجد لوضع حد للظاهرة”.

وأبرز العلالي، في ختام تصريحه لAlhayat 24، أن “مفوضية الأمن بزايو توصلت بشكايات من طرف مواطنين، فتفاعلت بشكل إيجابي مع الموضوع. ويجري، حاليا، البحث عن المتورطين في هذه السرقات لتوقيفهم”.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى