الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بتلاميذ أيتام

أبرمت جمعية الريان لرعاية الأيتام والأرامل اتفاقية تعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي، يعمل بمقتضاها الهلال الأحمر الإماراتي على كفالة الأطفال الأيتام، من خلال تمكين أسرهم من منح دورية عبارة عن دعم مالي مباشر. وقد بلغ عدد المستفيدين من الاتفاقية إلى حد الآن 576 مستفيدا ومستفيدة.

وأوضح بلاغ توصلت به Alhayat 24 أن “جمعية الريان لرعاية الأيتام والأرامل قامت بالإشراف التام على هذه العملية، حيث وفرت كل الظروف اللوجيستية والإجراءات الإدارية والقانونية لتمكين أسر المكفولين من الدعم المرصود لها في أحسن الظروف”.

وأشار البلاغ إلى أن “مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي وفرت 429 حقيبة مدرسية لهؤلاء الأيتام المكفولين، إضافة إلى عدد من الحاجيات لمواجهة برودة الطقس في هذا الفصل”.

وأضاف المصدر ذاته أن “جمعية الريان لرعاية الأيتام والأرامل دأبت، منذ تأسيسها سنة 2008، على بلورة استراتيجية عمل تعتمد أساسا على تأهيل النساء الأرامل، بفتح المجال لهن للاستفادة من التكوين في عدة مهن تقليدية، لضمان استقلالهن المادي الذي يضمن لهن الاندماج في النسيج الاقتصادي والاجتماعي”.

وتعتمد هذه الاستراتيجية، بحسب البلاغ، على “تقديم الدعم المباشر للأسر المعوزة على مستوى الإعاشة (القفة، الصحة، السكن)، إضافة إلى البحث على صيغ لضمان كفالة أبنائهن الأيتام حتى يتمكنوا من متابعة دراساتهم في ظروف عادية”.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى