“صُنع في المغرب” .. عملية تسويق سيارات “نيو” للعموم تنطلق رسمياً

نظمت شركة “نيو موتورز” (NEO MOTORS)، أول مُصنِّع للسيارات برأسمال مغربي، اليوم الجمعة في مقرها الرئيسي بعين عودة، بحضور رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، مراسم التسليم الرمزي للسيارات الأولى من طراز “نيو” لمالكيها.

وأفاد بلاغ صحافي توصلت به Alhayat 24 بأن هذه المرحلة التاريخية بالنسبة لصناعة السيارات المغربية وشركة “نيو موتورز”، تمثل الإطلاق الرسمي لعملية تسويق سيارات “نيو” للعموم.

وبهذه المناسبة، قال رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة: “إننا نحتفل اليوم بكل فخر بتسليم السيارات الأولى من العلامة التجارية المغربية نيو”، مبرزا أن هذا المشروع يندرج في إطار التعليمات الملكية الرامية إلى توجيه القطاع الخاص نحو استثمارات منتجة، وبالخصوص في القطاعات المتطورة، وتحفيز انبثاق جيل جديد من المقاولات بالمغرب.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأضاف وزير الصناعة والتجارة أن هذا “يعكس أيضا مدى ثقتنا في الكفاءات المغربية، وعزمنا الوطيد على مواكبتها لنجعل منها نماذج للنجاح”.

يجدر التذكير بأن الدولة المغربية وشركة “نيو موتورز” قد أبرمتا، خلال شهر شتنبر 2019، اتفاقية استثمارية لتصميم وتصنيع أول طراز لسيارة مغربية موجهة للعموم.

من جهته، صرح نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام لشركة “NEO MOTORS”، بأن “هذا المشروع ملك لنا جميعًا، ويأتي استجابة للرؤية الملكية السامية للملك محمد السادس بشأن السيادة الصناعية، التي تشجع المقاولين الشباب على استغلال الفرص المتاحة”.

وأضاف بلخياط: “هذه خطوة أولى في هذا المشروع الطموح، وأشعر بالفخر للمساهمة في تعزيز علامة [صُنع بالمغرب] وأن أكون جزءا من هذه المنصة المغربية المنافسة والقوية”.

وتميز هذا الحدث، وفق المصدر ذاته، بتوقيع شركة “نيو موتورز” ووزارة الصناعة والتجارة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل اتفاقية تتوخى مواكبة تطور وتنمية كفاءات الشركة، من خلال إعداد وتكوين الموارد البشرية المؤهلة بما يتلاءم مع الاحتياجات الُمعبَّر عنها.

علاوة على ذلك، تم توقيع اتفاقات مع شركاء رئيسيين يوفرون مزايا متميزة من شأنها تشجيع تنقل المقاولين الشباب الذين يرغبون في اقتناء سيارة “نيو”. وهكذا، يوفر القرض الفلاحي للمغرب وهيئات التمويل” صوفاك” (SOFAC) والشركة المغربية للاستئجار (MAGHREBAIL) والشركة المغربية للإيجار (MAROC LEASING) شروطا تفضيلية للمقاولين الشباب.

وبالنسبة للاتفاق المبرم مع شركة “سبيدي ماروك” (SPEEDY MAROC)، فهو يقترح خدمات صيانة للقُرب، تنسجم مع مواصفات الشركة المصنعة.

كما دشّنت شركة “نيو موتورز” خلال هذا الحدث عملية إطلاق أشغال توسعة مصنعها، مُعلنةً بذلك عن تطلعاتها الجديدة التي تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية وتطوير تشكيلة جديدة من السيارات.

يشار إلى أن الملك محمدا السادس سبق أنْ ترأس بتاريخ 15 ماي 2023 بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم نموذج سيارة “نيو”، وهو مشروع مبتكر من شأنه دعم الترويج لعلامة “صنع في المغرب” وتعزيز مكانة المملكة كقاعدة تنافسية لإنتاج السيارات.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى