“سبورتينغ البيضاء” يهدي كرة القدم المغربية فضية دوري أبطال إفريقيا للسيدات

أسدل الستار على نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات بين سبورتينغ الدار البيضاء وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مساء اليوم الأحد في ملعب “أمادو غون كوليبالي” وسط مدينة كوغوكو الإيفوارية، بحصة 3-0 لصالح ممثل كرة القدم النسوية الجنوب إفريقية.

وحققت لاعبات سبورتينغ المفاجأة بوصولهن إلى المباراة النهائية في أول ظهور لهن ضمن هذه المسابقة القارية، رغم الخسارة أمام صن داونز في دور المجموعات أيضا، برسم الجولة الثانية، حين انتهى اللقاء بـ2-0 لفائدة فريق بريتوريا.

واختار المدرب المهدي القيشوري، المتوج مع سبورتينغ بالميدالية الفضية في هذه المنافسة، أن يبدأ النهائي بالحارسة إيمان عبد الأحد، إلى جانب اللاعبات صاماكي وداهروش وهاجري وسارة عبد الحكيم، وعجوة ومفتاح وكوفي، إضافة إلى التمار ومرتجي وديارا.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

الجنوب إفريقيات افتتحن مباراة التتويج باللقب القاري بضغط كبير على دفاع الفريق المغربي، وبعد سلسلة من الهجمات انتزعن ضربة جزاء، جراء صد الكرة باليد من طرف دفاع سبورتينغ، نفذتها ريفيلوي ثولاكيلي بنجاح في الدقيقة 21، لتمنح صنداونز هدف التقدم 1-0.

بعد مرور 3 دقائق، أضافت الجنوب إفريقيات الهدف الثاني لصالحهن، في الدقيقة 24 تحديدا، جاء من خلال كرة ضائعة وصلت إلى اللاعبة بواتيميلو رابالي، وبتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اهتزت شباك الحارسة المغربية.

وكان سبورتينغ الدار البيضاء قادرا على تقليص الفارق في النتيجة عند الدقيقة 31، لكن انفراد ديارا بحارسة ماميلودي لم يصب الهدف، إذ نجحت أنديل دلاميني في إبقاء شباكها نظيفة بعدما صدت الكرة بارتماءة جيدة.

واستهل الفريق البيضاوي الشوط الثاني بنشاط هجومي أكبر، واضعا حارسة مرمى صن داونز تحت الاختبار في أكثر من مناسبة، ليرجع التوازن إلى مجريات اللقاء النهائي مقارنة بما وقع خلال الجولة الأولى.

أما صن داونز فقد رفع الحصة إلى 3-0 في الدقيقة 78 عبر اللاعبة ريفيلوي ثولاكيلي، التي وقعت الهدف الثاني لها في هذه المواجهة النهائية، بعد أن تخلصت من المراقبة الدفاعية.

جدير بالذكر أن منافسات دوري أبطال إفريقيا للسيدات، في البطولة التي احتضنتها كوت ديفوار منذ 5 نونبر الجاري، عرفت مشاركة كرة القدم النسوية المغربية ممثلة بنادي الجيش الملكي أيضا، إذ وصلت “العسكريات” إلى نصف النهائي، وانتصرن في لقاء الترتيب بثنائية نظيفة على “أمبيمب داركوا” الغاني، ليحصلن على الميدالية البرونزية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى