درك مشرع بن عبو يحبط محاولة سرقة وكالة بنكية

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مشرع بن عبو، سرية وجهوية سطات، اليوم الأحد، من توقيف شخص في عقده الثالث للاشتباه فيه بتنفيذ عملية سرقة من وكالة بنكية بأولاد بوزيري، جنوب سطات، وحجز سيارة خفيفة مشكوك في مصدرها، مع تحرير مذكرة بحث وطنية في حق شريكه.

وحسب مصادر محلية فإن وكالة بنكية بمركز خميس سيدي محمد بن رحال، قيادة أولاد بوزيري، تعرضت اليوم الأحد لاقتحام من قبل شخصين، بعد تكسير الحواجز الحديدية بمنشار كهربائي، فضلا عن الاستعانة بأدوات أخرى، إلى أن وصلا إلى الصندوق الحديدي الذي يضم مبلغا ماليا مهما، إلا أن صفارة الإنذار نبهت رئيس الوكالة، الذي سارع إلى إخبار رؤسائه بالإدارة الجهوية بمدينة الجديدة مع إشعار السلطات الإقليمية والمحلية ومركز الدرك بمشرع بن عبو.

وهرعت عناصر الدرك الملكي بمشرع بن عبو، وممثل السلطة المحلية بقيادة أولاد بوزيري، على وجه السرعة إلى مركز خميس سيدي محمد بن رحال، حيث فاجؤوا المشتبه فيهما اللذان فرا على متن سيارة نفعية تمثل موضوع شكاية سرقة بسطات ، قبل توقيف أحدهما مختبئا بمزارع“ الشيبة”، بعدما تخليا عن السيارة وسط أحراش منطقة الثوالث، في حين أطلق شريكه ساقيه للريح متجها نحو دوار أولاد حمو قبيلة بني يكرين التي ينحدران منها.

وجرى اقتياد المشتبه فيه نحو مركز الدرك الملكي بمشرع بن عبو، وركن السيارة بالمحجز الجماعي بأولاد بوزيري، وحجز جميع المعدات التي استعان بها المشتبه فيهما قصد تكسير الحواجز الحديدية قبل اقتحام الوكالة البنكية.
ولا تزال عناصر الضابطة القضائية تباشر الاستماع إلى المشتبه فيه قبل وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، مع تحرير مذكرة بحث وطنية في حق شريكه، تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة بسطين.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى