مكناس.. تدشين مشاريع إجتماعية ورياضية بمناسبة عيد الإستقلال

أشرف عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار، اليوم السبت، على تدشين عدد من المشاريع الاجتماعية والرياضية والتنموية، بمناسبة تخليد الذكرى الـ 68 لعيد الاستقلال المجيد.

وأشرف العامل الصبار، مرفوقا بوفد هام من المسؤولين الإقليميين والمحليين، على مستوى المنطقة الحضرية بحمرية، على وضع الحجر الأساس لإنجاز مركز تفتح للشباب بمنتزه باب بوعماير (الجماعة الحضرية لمكناس)، والذي سيخصص له استثمار بقيمة تناهز 4 ملايين درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويشتمل المشروع، الذي سينجز خلال ثمانية أشهر على مساحة تزيد عن 1600 متر مربع، على الخصوص، على طابقين مجهزين بإدارة، واستوديو للتسجيل الموسيقي، وقسم لتعليم الموسيقى، وقاعة للرقص الكوريغرافي، وقاعة للعرض الثقافي، وثلاث قاعات مخصصة للدعم المدرسي، وقاعة إعلاميات، وكذا قاعة متعددة الاختصاصات.

وإثر ذلك، أعطى عامل عمالة مكناس انطلاقة أشغال تهيئة ملعب كرة القدم بالعشب الاصطناعي ومركز التكوين الملحق “لي هيرونديل”. وستقوم الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس-مكناس، في إطار شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وولاية جهة فاس-مكناس، وعمالتي فاس ومكناس، بإنجاز هذه المشاريع بغلاف إجمالي يقدر بـ 9,7 ملايين درهم.

وفي جماعة سيدي سليمان مول الكيفان، تم إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة مقطع الطريق الإقليمية رقم 7040 على مستوى مركز الحاج قدور. ويندرج إنجاز هذا المشروع، بغلاف مالي يقدر بحوالي مليوني درهم، في إطار شراكة بين مجلس عمالة مكناس والمديرية الإقليمية للتجهيز بمكناس.

وستمكن هذه العملية، عند الانتهاء من الأشغال، من ضمان انسيابية حركة السير على مستوى مقطع الطريق موضوع التهيئة، وكذا تعزيز البنية التحتية الأساسية على مستوى مركز الحاج قدور.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى