تسليم حافلات لجمعيات بالرشيدية

تسلمت ست جماعات ترابية بإقليم الرشيدية أمس السبت، ست حافلات للنقل المدرسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال68 لعيد الاستقلال.

وجاء ذلك خلال حفل حضره والي جهة درعةـ تافيلالت عامل إقليم الرشيدية يحظيه بوشعاب، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرشيدية المصطفى هاشمي، ومنتخبون، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وبالمناسبة، أفاد هاشمي أن “هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود الرامية إلى التصدي للهدر المدرسي، وتجويد التعليم والنهوض بالتمدرس في الوسط القروي’’.

وتابع في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اقتناء هذه الحافلات جاء في إطار شراكة بين مجلس جهة درعةـ تافيلالت والمجلس الإقليمي للرشيدية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، موضحا أن ست جماعات ترابية ستستفيد من هذه الحافلات وهي فركلة السفلى، وأوفوس، والريصاني، واغريس السفلي، واغريس العلوي، ووادي النعام.

وأكد المدير الإقليمي أن هذه المبادرة التي عبأت استثمارا بقيمة 12,4 مليون درهم، ستمكن من تعزيز أسطول النقل المدرسي على مستوى إقليم الرشيدية ليصل إلى 51 حافلة، معلنا أن حافلات أخرى ستقتنيها المديرية الإقليمية وشركاؤها من أجل دعم التمدرس في العالم القروي بالرشيدية.

وأورد حسن الرشيدي نائب رئيس مجلس جهة درعةـ تافيلالت ، بدوره ، أن هذه العملية تهدف إلى تعزيز أسطول حافلات النقل المدرسي بالإقليم من أجل تسهيل وصول تلاميذ الجماعات القروية إلى المؤسسات التعليمية، ومكافحة الهدر المدرسي، وخاصة تشجيع الفتيات القرويات. واعتبر، من جهة أخرى ، أن النقل المدرسي يشكل رافعة أساسية تعمل السلطات الإقليمية على النهوض بها لوقف نزيف الهدر المدرسي وتسهيل ولوج التلاميذ إلى التعليم.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى