رقم معاملات “مناجم” يرتفع بـ81 في المائة

حقق رقم معاملات مجموعة “مناجم” في النصف الأول من السنة الجارية حوالي 5,4 مليارات درهم، مقابل 3 مليارات درهم في الفترة نفسها من السنة الماضية، بنمو ناهز 81 في المائة.

وبرسم الربع الثاني من السنة الجارية، بلغ رقم المعاملات 2,6 مليارات درهم، مقابل 1,7 مليارات درهم، بزيادة بلغت 52 في المائة.

إعلان

وذكرت المجموعة المغربية، في بيان نتائجها المالية، أن الأداء الجيد المسجل منذ بداية السنة الجارية يرجع بالأساس إلى مساهمة منجم الذهب في غينيا الذي ساهم بـ33 في المائة في رقم معاملات الربع الثاني.

كما ساهم في الأداء الجيد أيضا ارتفاع أسعار المعادن النفيسة والأساسية، ناهيك عن تحسن سعر صرف الدرهم مقابل الدولار بنسبة 9 في المائة.

خلال النصف الأول من السنة الجارية، بلغت استثمارات مجموعة “مناجم” حوالي 956 مليون درهم؛ فيما ناهزت المديونية حوالي 4,2 مليارات درهم.

وتمارس مناجم نشاطاتها المنجمية في إفريقيا منذ 90 سنة، وتنتج أساسا المعادن الثمينة (الفضة، الذهب)، والمعادن الأساسية (النحاس، الزنك، الرصاص)، وكذلك معدني الكوبالت والفليورين.

وتتوفر المجموعة على 21 وحدة توفر أزيد من 600 منصب شغل مباشر وغير مباشر، وهي تابعة للصندوق الاستثماري الإفريقي “المدى” الذي يتخذ من الدار البيضاء مقرا رئيسيا له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى