جامعة الكرة تفرض تحول الأندية إلى شركات

تدارست الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماع للمكتب المديري الذي انعقد أمس بمقر الجامعة، نقاطا مهمة تهم الكرة الوطنية.

وحسب بلاغ صادر عن الجامعة، فإن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استهل هذا الاجتماع بتهنئة المكتب على الإنجازات التي عرفتها الكرة الوطنية هذا الموسم؛ بداية بالمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد تتويجه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، والمنتخب النسوي الذي ضمن مقعدا في نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها أستراليا ونيوزيلاندا، ومنتخب كرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة بعد تأهله إلى كأس العالم التي ستستضيفها الهند، إلى جانب تتويج الوداد الرياضي بعصبة الأبطال الإفريقية، ونهضة بركان بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية.

إعلان

وقدم لقجع الشكر إلى المساهمين في إنجاح النسخة الـ12 من منافسات كأس إفريقيا للسيدات التي احتضنها المغرب بكل من مدينتي الرباط والدار البيضاء، مؤكدا “أن الجماهير المغربية لعبت دورا كبيرا في إنجاح هذه البطولة، بعدما حطمت كل الأرقام وجعلت العديد من وسائل الإعلام العالمية تتحدث عنها”.

وتمت مناقشة الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة إلى البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني بعرض من عبد السلام بلقشور، حيث تم الاتفاق على تفعيل كل بنود إنشاء الشركات مع إرسال مذكرة إلى كل الأندية لتحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات، ولن يتم تسليم الرخصة في حال عدم تطبيق القوانين المعمول بها.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الجامعة ستوفر جميع الإمكانيات للمنتخب الوطني لتحقيق نتيجة إيجابية وتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم، كما أشار إلى ضرورة خلق أجواء هادئة للفريق الوطني من أجل الاستعداد الجيد لهذه المنافسة دون الحديث عن مستقبل الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش.

ودعا لقجع إلى التعاون مع المدير التقني الجديد البلجيكي كريس فان بيفيلد، مبرزا أنه ستكون هيكلة جديدة لبعض الفئات السنية سيدات لأقل من 15 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى