استئنافية فاس تؤجل محاكمة الفايق

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، مساء اليوم الثلاثاء، محاكمة رشيد الفايق، رئيس جماعة أولاد الطيب والبرلماني عن دائرة فاس الجنوبية، ومن معه إلى غاية الـ13 من شتنبر المقبل.

وجاء هذا التأجيل، وفقا لما أورده لAlhayat24 جواد الكناوي، من هيئة دفاع رشيد الفايق، استجابة لطلب موكله؛ لعدم قدرته على مواصلة أطوار الجلسة، لظروفه الصحية، مبرزا أنه روعي بعين الاعتبار في تأخير جلسة المحاكمة لمدة تزيد عن شهر عامل العطلة القضائية.

إعلان

وانطلقت جلسة اليوم، التي تعد الثامنة من نوعها في مسلسل هذه المحاكمة، والتي تواصلت على مدى 9 ساعات ونصف الساعة، في الساعة العاشرة صباحا بدل الساعة الثانية عشرة زوالا، كما جرت العادة بذلك في الجلسات السابقة؛ وذلك بناء على الملتمس الذي تقدم به رشيد الفايق لهيئة المحكمة خلال الجلسة الماضية.

وجرت، خلال هذه الجلسة، مواصلة الاستماع للمطالبين بالحق المدني ومجموعة من الشهود قبل مواجهتهم بالمتهمين، وعلى الخصوص المتهم الأول رشيد الفايق وشقيقه رشيد الفايق وموظفة جماعية، في شأن ما ورد في شهاداتهم من اتهامات تتعلق بابتزازهم في مبالغ مالية طائلة مقابل تمكينهم من رخص التعمير بتراب جماعة اولاد الطيب.

يذكر أن رشيد الفايق يتابع في هذا الملف، إلى جانب 6 متهمين آخرين، في حالة اعتقال احتياطي؛ بينما يتابع فيه في حالة سراح مؤقت 10 أشخاص آخرين، بتهم ثقيلة، كل واحد حسب المنسوب إليه؛ منها جناية الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى