“هواوي” تبحث سبل تسريع التحول الرقمي

نظمت هواوي، بشراكة مع متعهدي الاتصالات والشركاء الصناعيين ورواد القطاع في منطقة شمال إفريقيا، “قمة التحول الرقمي من أجل الامتياز التشغيلي في شمال إفريقيا”، وذلك تحت شعار “تسريع التحول الرقمي لتحسين نجاعة المقاولات”، قصد تسريع تطور الشبكات الرقمية عبر الارتكاز على نماذج قوية تمكن من تدعيم موارد المقاولات وتحسين نجاعتها.

وفي هذا الإطار، أوضح بلاغ توصلت به Alhayat24 أن الفاعلين والمحللين المشاركين تحدثوا حول مساراتهم الخاصة، مبرزين استراتيجياتهم الرابحة من خلال أنظمة فعالة ومرنة مرتكزة على الحوسبة السحابية في مجالات من قبيل حلول الأعمال السحابية (CBS) والتكنولوجيا المالية (Fintech).

إعلان

وأضاف المصدر ذاته أن كلا من موريس ما، رئيس قسم شؤون البرمجيات لدى هواوي، وسيمون ليانج، نائب رئيس قسم الخدمات وتسويق البرمجيات والحلول لدى هواوي، وكين تونجلي، مدير قسم الحلول والاستشارات والتخطيط لدى هواوي، وبنجمان هو، رئيس قسم شؤون النقل بشمال إفريقيا لدى هواوي، قدّموا بإسهاب سياسة هواوي، وشاركوا مع الحاضرين أفضل الممارسات على المستوى العالمي، في مجال تنمية الخدمات الرقمية الجديدة والتحول الرقمي والصيانة الرقمية.

وقال موريس ما، رئيس قسم شؤون البرمجيات لدى هواوي، إن “هواوي تطمح للعمل مع جميع الفاعلين، ولكن أيضا مع المستخدِمين، من أجل بناء عالم رقمي أفضل، نقال، مستقل ومتصل، وذلك بفضل الدمج العميق للتكنولوجيات المتقدمة كالجيل الخامس والبرمجيات”.

وتطرق موريس ما، في مداخلة له، للبرامج التي قدمها تحت عنوان “العمل مع متعهدي الاتصالات من أجل تشييد البنيات التحتية للعالم الرقمي”.

ومن جانبه، ألقى مارتن كرينر، الرئيس السابق لمنتدى التدبير عن بعد TM Forum، كلمة حول موضوع “إنجاز تحول الاتصالات في عالم متغير”، وقال فيها إن “نطاق تطبيق التحول الرقمي واسع ويغطي جميع جوانب شركة الاتصالات، لذلك على شركات الاتصالات أن تبلور استراتيجيات تحول تشمل كل المراحل العشر للتحول الرقمي”.

أما أندريو هاسليب، مسؤول المحتوى لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، ومحلل البيانات العالمي، فقد قال في كلمة له إن “تمويل الهاتف النقال يطلق العنان لإمكانيات لا حصر لها في شمال إفريقيا والمنطقة الواسعة للشرق الأوسط وأفريقيا”.

وفي مداخلته، أكد إفان رافنسكروفت، المستشار في مجال التكنولوجيات المالية في إفريقيا، أن “نظام النقود النقال M-PESA أصبح أكبر منظومة للتكنولوجيات المالية في إفريقيا”، مذكرا بأن “سافاريكوم وهواوي حصلتا معا على الجائزة المرموقة التي تكافؤ الخدمة الأكثر ابتكارا، ‘مقاولة الغد’، خلال أفريكاكوم 2019 التي نظمت في كاب تاون بجنوب إفريقيا”.

وورد ضمن البلاغ أن قمة North Africa OTF 2022 جرت خلال يومي 21 و22 يوليوز بمدينة الدار البيضاء، حيث تتعاون هواوي مع فاعلين دوليين وصناعيين كبار ورواد الرأي من أجل التبادل حول مواضيع أساسية من قبيل التوجهات الصناعية أو الخدمات الرقمية والعمليات والصيانة الرقمية، مساهمة بذلك في مستقبل الشبكات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى