عاجل | المنتخب المغربي النسوي ينهزم أمام جنوب إفريقيا في نهائي “الكان”

انهزم المنتخب الوطني المغربي للسيدات بهدفين لواحد أمام منتخب جنوب إفريقيا، في المباراة التي احتضنها مركب مولاي عبد الله، مساء اليوم السبت، برسم نهائي كأس إفريقيا للسيدات.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، فقد تميزت الدقائق الأولى من الشوط الأول بخوضها من طرف الجانبين بحذر واحتراز كبيرين، الشيء الذي أبقى أطوار اللعب مقتصرة على وسط الملعب، وغياب الكرات الهجومية السانحة للتهديف طيلة أطوار النصف الأول من المواجهة.

إعلان

ووجدت لاعبات المنتخب المغربي صعوبات كبيرة في فرض إيقاعهن خلال مجمل فترات الشوط الأول، رغم احتكارهن الكرة في فترات متعددة.

وحاولت لاعبات منتخب جنوب إفريقيا مباغتة المنتخب المغربي من خلال بعض الكرات الهجومية، كانت أبرزها في حدود الدقيقة 36، غير أن خديجة الرميشي تصدت لها بنجاح، فيما بقيت التحركات الهجومية للمنتخب المغربي محتشمة.

ومع بداية الجولة الثانية تبادل الطرفان بعض الكرات الهجومية دون أن تشكل خطورة على أي منهما، قبل أن يتمكن منتخب جنوب إفريقيا من استغلال وجود تراخ وسهو في الخط الخلفي للمنتخب المغربي ويهز الشباك في حدود الدقيقة 63 عن طريق اللاعبة هيلدا ماغيا.

وفي الوقت الذي كانت الجماهير المغربية تنتظر رد فعل لاعبات المنتخب المغربي على هدف ماغيا، ظل مردود المنتخب المغربي محتشما، قبل أن يتمكن منتخب جنوب إفريقيا من تعزيز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 71 عن طريق اللاعبة نفسها التي سجلت هدف السبق.

وفي حدود الدقيقة 80 تمكنت اللاعبة أيان روزيلا من تقليص النتيجة بهدف للمنتخب المغربي، غير أن ذلك لم يكن كافيا، لتنهي الحكمة الرواندية سليمة موكاسانغا تفاصيل النهائي بفوز منتخب جنوب إفريقيا بهدفين لواحد والتتويج باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى