ربيع القاطي يجسد شخصية “اسماعيل آغا”

بعد نجاحه في تجسيد العديد من الشخصيات التاريخية، يعود الممثل ربيع القاطي بجمهوره إلى تاريخ الدولة العثمانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال شخصية القائد “إسماعيل آغا” في المسلسل السعودي “هبوب”.

وتدور أحداث المسلسل الاجتماعي التاريخي، الذي يشرف على إخراجه المغربي إبراهيم الشكيري، وسيناريو فيصل سعيد، وإنتاج مشعل المطيري ودمنة بونعيلات، في منطقة نجد بالسعودية؛ فيما تم تصوير أحداثه بمدينة مراكش المغربية.

إعلان

وكشف القاطي، في تصريح لAlhayat24 الإلكترونية، أن “قصة المسلسل تتمحور حول مجموعة من الشباب السعوديين يخرجون في رحلة ثم يتيهون؛ لكن حياتهم ستنقلب بعد دخولهم غار وسط الصحراء، حيث سيسافرون عبر الزمن إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر، وامتداد الدولة العثمانية في المنطقة العربية”.

خلال هذه الرحلة الافتراضية، سيلتقي الشباب بقائد تركي وهو “إسماعيل آغا” التي يجسد دوره ربيع القاطي، وشقيقته “صافيناز” التي تجسد دورها الممثلة كليلة بونعيلات.

وأوضح الممثل المغربي في هذا الصدد: “الثنائي إسماعيل آغا وشقيقته كُلفا بمهمة في منطقة نجد، حيث سيلتقيان الشباب الذين يعيشون تجربة السفر عبر الزمن من خلال العديد من الأحداث المُثيرة”.

وأورد المُتحدث، في دردشة مع الجريدة الإلكترونية، أن “مسلسل هبوب سيكون مُفاجأة الموسم الرمضاني المُقبل، وسُخرت له إمكانيات ضخمة”، مشيرا إلى أن “هذا العمل التاريخي يضم أسماء سعودية”.

وأضاف المتحدث في التصريح ذاته: “سعيد جدا وأنا أخوض هذه التجربة التاريخية كممثل مغربي، إلى جانب كليلة بونعيلات، وتحت إشراف مخرج مغربي”.

وبصَم الممثل المغربي ربيع القاطي، خلال السنوات الأخيرة، على حضور متميز في الأعمال التاريخية، كان آخرها الفيلم السينمائي “نوبة العشاق” للمخرج كمال كمال. كما أدى بطولة العمل الدرامي التوثيقي “غسق”؛ وهو عمل يرصد العوامل والأسباب التي مهدت لاحتلال “داعش” لمدينة سرت الليبية، ويسلط الضوء على الأوضاع داخل مدينتي طرابلس ومصراتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى