وفد أمريكي رفيع المستوى يزور المغرب

تتولى أليس أولبرايت، المديرة التنفيذية لشركة تحدي الألفية، قيادة وفد مبادرة “ازدهار إفريقيا” الأمريكية إلى قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية من 19 إلى 22 يوليوز الجاري. ويستضيف مجلس الشركات المعني بإفريقيا والمملكة المغربية هذه الفعالية، التي تهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين الدول الإفريقية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بلاغ، توصلت به Alhayat24، أن الوفد الأمريكي يضم مسؤولين حكوميين ومستثمرين أمريكيين رفيعي المستوى، يمثلون أكثر من تريليون دولار من الأصول؛ فيما تعرض الولايات المتحدة خلال المنتدى نهج مبادرة “ازدهار إفريقيا” الذي يحركه القطاع الخاص ويربط بين الشركات الأمريكية والإفريقية الديناميكية التي تتطلع إلى القيام بأعمال تجارية معا والمستثمرين العالميين الذين يبحثون عن العوائد طويلة الأجل التي توفرها الأسواق الإفريقية سريعة النمو.

إعلان

وأضاف المصدر ذاته أن الوفد يشارك على نطاق واسع لتحفيز المزيد من الاستثمار في إفريقيا وتعزيز الشراكة الجديدة للبنية التحتية والاستثمار العالمي، والتي أطلقها الرئيس بايدن ومجموعة السبع مؤخرا، مشيرا إلى أن شركة تحدي الألفية التزمت بـ1,1 مليار دولار في المغرب، وستعرض منها أحدث استثمار بقيمة 460 مليون دولار لقابلية التوظيف وميثاق الأرض في المغرب.

كما ستعلن وكالة التجارة والتنمية الأمريكية عن التزامات جديدة لدفع تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة والبنية التحتية للرعاية الصحية في مختلف أنحاء القارة.

وورد ضمن البلاغ أن مؤسسة التنمية الإفريقية الأمريكية ستسلط الضوء على الدور المركزي الذي تلعبه المؤسسات الإفريقية الصغيرة والمتوسطة الحجم في دعم النمو الاقتصادي والتعافي في القارة، كما سيعلن رئيس العمليات في مبادرة “ازدهار إفريقيا” عن فرص تمويل جديدة وصفقات مبرمة.

يشار إلى أن الوفد يضم المديرة التنفيذية لشركة تحدي الألفية أليس أولبرايت، ومدير وكالة التجارة والتنمية الأمريكية إينو إيبونغ، والرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التنمية الإفريقية الأمريكية ترافيس أدكينز، ومستثمرين ومديري صناديق من برامج عائلة كايسي ونظام تقاعد الموظفين في سان فرانسيسكو وصندوق الضمان في ولاية نيويورك والمزيد.

ويضم الوفد أيضا قادة أمريكيين آخرين من مختلف أقسام الحكومة الأمريكية هم دانا بانكس، المساعدة الخاصة للرئيس وكبيرة المستشارين لقمة القادة الأمريكية الإفريقية من مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، وأكونا كوك، نائبة مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية من وزارة الخارجية الأمريكية، وأندرو هرسكويتز، مدير التطوير من مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، وهيذر لانيغان، المديرة الإقليمية لإفريقيا جنوب الصحراء من وكالة التجارة والتنمية الأمريكية، ودينيس لوران مانتي، مديرة إفريقيا من مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض.

ومن بين المشاركين في الوفد أيضا كييه كيم، النائبة الأولى لرئيس قسم عمليات الاتفاق من شركة تحدي الألفية، وليزلي ماربوري، الرئيسة التنفيذية للعمليات من مبادرة “ازدهار إفريقيا”، وكاميل ريتشاردسون، نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون الأسواق العالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة التجارة الأمريكية، وآرون فينكاتارامان، مساعد وزير التجارة للأسواق العالمية والمدير العام للخدمات التجارية الخارجية من وزارة التجارة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى