فارس يدعو الأرجنتين إلى الاستثمار بإفريقيا

دعا يسير فارس، سفير المغرب لدى الأرجنتين، دولة الأرجنتين إلى دخول القارة الإفريقية عبر بوابة المغرب، بالنظر إلى الفرص الاستثمارية المهمة التي باتت تتيحها “القارة السمراء” للدول الصاعدة.

وقال فارس، في مقابلة صحفية مع جريدة “Todo Noticias”، إن “إفريقيا توفر فرصا هائلة لدول أمريكا اللاتينية، حيث استفادت الصين بشكل كبير من الفرص الاقتصادية بالقارة”.

إعلان

وأضاف أن “إفريقيا لطالما كانت تعاني من الفقر وعدم المساواة، لكن ذلك تغير في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت تستغل الطاقة النظيفة لتعزيز تنافسيتها الاقتصادية”.

وأردف المسؤول الدبلوماسي المغربي بأن “الأرجنتين بإمكانها الاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية المتوفرة بالقارة الإفريقية، سواء تعلق الأمر بالطاقات المتجددة أو تصنيع السيارات أو الزراعات أو قطاع الطيران”، مبرزاً أن “المغرب يسعى إلى تبادل الخبرات والاستثمارات مع الأرجنتين”.

وفي تعليقه على أحداث مليلية العنيفة، أوضح يسير فارس أن “المغرب يتمتع بموقع جغرافي متميز يجعله وجهة للهجرة غير النظامية. وبالتالي، انتقل من بلد عبور إلى بلد مضيف للمهاجرين السريين”.

واستطرد بأن “مليشيات الهجرة غير النظامية هاجمت المعبر الحدودي بقوة، وذلك باستعمال الأسلحة، ما تسبب في حدوث وفيات عدة”، مشددا على أن “تلك العصابات تنشط في مجال الهجرة غير النظامية بالقارة الإفريقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى