تهريب السيارات يورط جزائريين بالناظور

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بميناء بني أنصار بمدينة الناظور، اليوم الثلاثاء، من توقيف مواطنين جزائريين يبلغان من العمر 26 و34 سنة؛ وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للسيارات المتحصلة من عمليات السرقة.

وأوضحت مصادر Alhayat24 أن عمليات المراقبة الحدودية المدققة، التي تباشرها مصالح شرطة الحدود، كانت قد مكنت من توقيف المشتبه فيهما مباشرة بعد وصولهما على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الفرنسية؛ وذلك للاشتباه في محاولتهما تهريب سيارتين مرقمتين بفرنسا، تبين من خلال تنقيطهما بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنهما تشكلان موضوع تصريح بالسرقة بإحدى دول أوروبا الشرقية.

إعلان

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث والتحريات المنجزة أظهرت ارتباط المشتبه فيهما بشبكة للتهريب الدولي للسيارات المسروقة، تعمل وفق أسلوب إجرامي يتمثل في سرقة سيارات من دول أوروبية مختلفة، قبل تزويدها بلوحات ترقيم فرنسية مؤقتة، ثم العمل على تهريبها وتسويقها في دول أجنبية.

يشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهما، بالإضافة إلى مواطن إسباني من أصول مغربية كان برفقتهما، لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا وتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا الشبكة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى