المغرب يتصدر البطولة الإفريقية للتايكواندو

تصدر المنتخب المغربي للتايكواندو الترتيب العام في فئتي الذكور والإناث ضمن بطولة إفريقيا للعبة (كبار)، التي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيغالي (14 و17 يوليوز الجاري).

وأنهت النخبة الوطنية المنافسات برصيد 15 ميدالية؛ منها ثماني ميداليات ذهبية، وثلاث فضيات، وأربع برونزيات.

إعلان

وأحرزت العناصر الوطنية سبع ميداليات (4 ذهبية وفضية واحدة وبرونزيتان)، خلال اليوم الأول. ونال الميداليات الذهبية كل من أيوب الباسل (وزن أكثر من 87 كيلوغراما) وفاطمة الزهراء أبو فارس (وزن أكثر من 73 كيلوغراما) وندى لعرج (وزن أقل من 57 كيلوغراما)، ثم نزهة العسال (وزن أقل من 49 كيلوغراما).

أما الميدالية الفضية، فكانت من نصيب عمر لكحل (وزن أقل من 58 كيلوغراما)؛ فيما عادت الميداليتان البرونزيتان، على التوالي، لكل من فيصل السعدي في وزن أقل من 68 كيلوغراما ويوسف بوعتريس في وزن أقل من 80 كيلوغراما.

وفي اليوم الثاني، تمكن المنتخب المغربي من إضافة ثماني ميداليات أخرى (4 ذهبية وفضيتان وبرونزيتان).

وأحرز الميداليات الذهبية كل من سكينة الصاحب (وزن أقل من 46 كيلوغراما)، وأميمة البوشتي (وزن أقل من 53 كيلوغراما) وصفية صالح (وزن أقل من 62 كيلوغراما) في فئة الإناث، وعبد الباسط وسطي (وزن أقل من 63 كيلوغراما) ذكورا.

أما الميداليتان الفضيتان فجاءتا بواسطة حمزة هشام (وزن أقل من 54 كيلوغراما) ودنيا صابر (وزن أقل من 73 كيلوغراما)؛ فيما كانت البرونزيتان من نصيب سفيان العصبي (وزن أقل من 87 كيلوغراما) وأيوب لكيني.

وفضلا عن احتلال المنتخب المغربي للرتبة الأولى في فئتي الإناث والذكور، تم اختيار البطلة المغربية نزهة العسال كأحسن لاعبة خلال هذه البطولة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى