بنشليخة تحتفي بالتراث في “ماخلاو ماكالو”

احتلت الفنانة المغربية منال بنشليخة قائمة الفيديوهات الأكثر المشاهدة، بفضل آخر أعمالها الغنائية التي تحمل عنوان “ما خلاو ما كالو”، الذي طرحته على طريقة الفيديو كليب الذي صورت مشاهده تحت إشراف المخرج فريد مالكي.

وتكفلت منال بنشليخة بكتابة كلمات أغنيتها بالتعاون مع منير معروف ووبليز باتيس، واختارت أن تمزج بين الموسيقى العصرية والتراث المغربي الأصيل.

إعلان

وعمدت الفنانة المغربية في فيديو كليب “ما خلاو ما قالو” إلى إبراز تقاليد الأعراس المغربية، من خلال ملابس وإكسسوارات وأكلات وديكور وشخصيات وعادات معروفة بين المغاربة.

وعبّر العديد من جمهور منال عن إعجابهم بالأغنية، فكتبوا: “هكذا نتميز نحن المغاربة بتراثنا العريق وبالقفطان المغربي والعمارية المغربية وكناوة.. فعلا، أفتخر جدا كوني من المملكة المغربية”.

وتأتي الأغنية الجديدة عقب إصدار أغنية “عاري”، التي كانت قد أنزلتها بنشليخة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة؛ وهو العمل الذي كتبت كلماته ولحنته بنفسها، كما سلطت من خلاله الفنانة الشابة الضوء على مشكل العنف ضد النساء.

ونجحت بنشليخة في كسب حب الجمهور، من خلال ستايل غنائي متفرد، لتصير بذلك من بين أكثر فناني “البوب” المغربي تألقا، واختارت الدفاع من خلال موسيقاها عن قضايا المرأة في العديد من مقاطعها التي تحمل رسائل نسوية.

وتجمع الفنانة المغربية منال بنشليخة بين الموهبة والمسار الأكاديمي المتميز، إذ تكرس قسطا وفيرا من وقتها للدراسة، حيث التحقت بسلك بالدكتوراه على الرغم من أنها أجلت الخوض في غمار هذا المسار الأكاديمي في الوقت الراهن، خاصة بعد إطلاق علامتها التجارية للملابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى