مهرجان “السينما والبحر” يتلقى الترشيحات

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للسينما والبحر بسيدي إفني عن افتتاح باب التسجيل في وجه مبدعي وصناع الفيلم التخييلي القصير والوثائقي والتحريكي بكل أصنافه داخل المغرب وخارجه للمشاركة في الدورة التاسعة للمهرجان.

وفتحت اللجنة المنظمة باب المشاركة في وجه المغاربة والأجانب، حتى 15 غشت المقبل، على أن تكون الأفلام المرشحة مرتبطة إلزاميا بتيمة البحر والبيئة أو أن تصور نصف مشاهدها على الأقل بالبحر أو بفضاء إيكولوجي.

إعلان

كما اشترطت الإدارة ذاتها، في بلاغ توصلت به Alhayat24، أن تتضمن الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية ترجمة تحتية، وألا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة. كما لا يسمح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الاختيار.

وسيخصص المهرجان، وفق البلاغ ذاته، ثلاث جوائز: الجائزة الكبرى وجائزة سينما البحار وجائزة الوثائقي. كما يمكن للمهرجان التنويه بالأفلام التي يراها مناسبة للاستحقاق دون تحديد العدد.

يذكر أن المهرجان الدولي للسينما والبحر ينظم بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس جماعة مير اللفت ومجلس جهة كلميم وادنون ومجلس العمالة والمديرية الجهوية للثقافة، وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني، ويضع ضمن أولوياته خدمة الإقليم والمساهمة في تنميته عبر التعريف به بكل الوسائط والإمكانيات المتوفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى