المعرض الإفريقي للنقل يستضيف المغرب

تنطلق بأبيدجان فعاليات الدورة السادسة للمنتدى الدولي للمعرض الإفريقي للنقل، اليوم الاثنين، تحت شعار “النقل والبنيات التحتية.. عاملان لتحقيق التنمية الاقتصادية والاندماج الإقليمي”، بمشاركة المملكة المغربية.

وستقام نسخة 2022 من المنتدى الدولي للمعرض الإفريقي للنقل من قبل وزارة النقل الإيفوارية وشركة “أفريكا ترانستور” إلى غاية السادس من يوليوز الجاري.

إعلان

وبحسب المنظمين فإن هذا الحدث، الذي يعد الأهم في قطاع النقل، يشهد هذه السنة مشاركة 150 عارضا من 30 دولة. وينتظر أن يزوره 5000 زائر، مع مشاركة 10 آلاف مشارك بشكل حضوري وافتراضي، مضيفين أن ثلاث دول ستكون ضيف شرف الدورة السادسة للمنتدى الدولي للمعرض الإفريقي للنقل؛ هي المغرب وفرنسا والصين.

وسيكون المغرب ممثلا في هذه التظاهرة من قبل وفد مكون بالأساس من نور الدين ديب، مدير النقل الطرقي بوزارة النقل واللوجستيك، وخالد غلوش، مستشار وزير النقل واللوجستيك، وحميد غاسين، مدير التخطيط ومتابعة عقود البرامج بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، وهشام بوزيدي، مدير قطاع مشروع المناطق اللوجستيكية بالوكالة المغربية للوجستيك.

ووفق المنظمين فإن الجديد الذي سيميز هذه النسخة هو إحداث رواق كبير مخصص للسيارات وقطع الغيار، وسيتميز اليوم الأول من هذا الحدث بالافتتاح الرسمي وكلمات العديد من الشخصيات، من بينها الوزير الأول أشي باتريك، ووزير النقل الإيفواري أمادو كوني، ومفوضة المنتدى الدولي للمعرض الإفريقي للنقل، والمديرة العامة لشركة “أفريكا ترانستور” ماغناتيي بامبا .

وستفتتح النقاشات بجلسة افتتاحية حول “النقل والبنيات التحتية.. عاملان لتحقيق التنمية الاقتصادية والاندماج الإقليمي”، وجلسة مهنية حول “ربط الموانئ الإفريقية.. الرهانات والتحديات والآفاق”، وسيختتم اليوم الأول بجلسة رفيعة المستوى حول “الهندسة المالية وتعبئة الموارد لتمويل المشاريع”.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة ست جلسات مهنية حول “التكنولوجيات الحديثة لخدمات النقل والبنيات التحتية”، و”إشكالية النقل الجماعي في السياق الإفريقي وتحديات النقل الحضري”، و”الرأسمال البشري أساس سياسات النقل”، و”التنقل الكهربائي.. رهانات النقل المسؤول”، و”المنصات الإقليمية وتأثيرها الاقتصادي”، و”أمن وسلامة وسائل النقل في غرب إفريقيا”.

وسيشهد اليوم الأخير عقد لقاءات ثنائية وعرض خاص لمختلف المشاريع المبتكرة من قبل الشركات الناشئة، وسيتوج هذا الحدث بتسليم الجائزة الخاصة أمادو غون كوليبالي للابتكار في مجال النقل والبنيات التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى