“سلاح بديل” للشرطة ينهي فوضى بطنجة

اضطرت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، اليوم السبت، لاستعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP” لتحييد الخطر الصادر عن شخص كان في وضعية غير طبيعية، وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال أداة راضة بالشارع العام.

وأوضحت مصادر Alhayat24 أن قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن طنجة كانت قد تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة تخدير متقدمة بإحداث الفوضى بالشارع العام بحي “بني مكادة”، ما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه؛ غير أنه واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة أداة راضة، ما اضطر عناصر فرقة مكافحة العصابات لاستعمال جهاز “BOLAWRAP”للسيطرة عليه بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.

إعلان

وأضافت المصادر ذاتها أن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل مكن من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه.

يشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى