المغرب يحصل على طائرات “أباتشي” الحربية الأمريكية العام المقبل‬

من المرتقب أن تحصل القوات المسلحة الملكية على طائرات “أباتشي” الحربية الأمريكية خلال العام المقبل، وفقا لما صرح به مصدر مطلع لجريدة Alhayat24 الإلكترونية.

وتخضع طائرات “أباتشي” الأمريكية، التي طلبتها القوات الملكية الجوية، لتعديلات فنية؛ فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن فوز شركة إنتر-كوستال إلكترونيك بعقد توريد نظام محاكاة تكتيكي لمروحيات “أباتشي” بقيمة 11،3 مليون دولار.

إعلان

وكانت المملكة تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من طائرات “أباتشي AH 64 E” الأميركية خلال العام الجاري؛ وذلك في إطار تنزيل مضامين العقد الموقع بين شركة بوينغ لصناعة الطائرات والقوات المسلحة الملكية، الذي ستحصل بموجبه الأخيرة على 24 مروحية “أباتشي”.

وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها المغرب على هذه الطّائرات الحربية من طراز “أباتشي AH 64 E”؛ ومعروف أن لها قدرة كبيرة على الملاحة في مجموعة من البيئات المختلفة، وتحتوي على منظومة استهداف دقيقة قادرة على توفير معلومات حول الأهداف، سواء ليلية أو نهارية أو بحرية.

ومازالت “أباتشي” أفضل طائرة هليكوبتر هجومية، منذ إطلاقها أول مرة عام 1989. وتستخدم مروحيات الجيش ذات المحركين، التي طورتها شركة ماكدونيل دوغلاس (بوينغ الآن)، من قبل مصر واليونان وإسرائيل وهولندا واليابان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

وهذه الطائرات متقدّمة تكنولوجياً ولها قدرات هائلة في التّنسيق مع طائرات بدون طيّار، خاصة Mq-c1 gray، ما يسمح لطيّار “أباتشي” بالتّحكم الكبير في العمليات الإنزالية، من خلال نظام داخلي مأهول يتكون من أحدث أنظمة الاتصال والملاحة وأجهزة الاستشعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى