توقيف صاحب المقهى المنهارة في الدار البيضاء.. بناية متهالكة وإهمال

علمت جريدة Alhayat24 الإلكترونية أن صاحب المقهى التي انهارت واجهتها بالدار البيضاء مساء الأربعاء، قد جرى توقيفه من طرف الضابطة القضائية ويخضع حاليا للتحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضحت مصادر Alhayat24 أن صاحب المقهى الذي لم يكن متواجدا بها حين الواقعة، تم توقيفه من طرف المصالح الأمنية ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة.

إعلان

ولفتت المصادر نفسها إلى أن المعني بالأمر قد يتابع بتهمة الإهمال، على اعتبار أنه لم يقم بإصلاح الجزء المتهالك الذي كان وراء هذه الواقعة.

وأشارت إلى أنه سيكون معفى من المسؤولية المدنية في هذه الواقعة، في انتظار التكييف القانوني الذي ستقوم به النيابة العامة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن النادل بهذه المقهى كان ضمن الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في الحادث، فيما توفي زبونان في الطريق إلى المستشفى.

وأكد مصدر من السلطات المحلية بعمالة آنفا لAlhayat24، ردا على أنباء تفيد بمصرع شخصين آخرين، أن المصابين الاثنين ما زالا يرقدان بالمستشفى حيث يخضعان للعلاج وإجراء الفحوصات اللازمة.

وما تزال السلطات المحلية بعمالة آنفا تقوم بتحرياتها حول هذه الواقعة، حيث عزت بعض المصادر هذا الانهيار إلى تدهور البناية التي يعود عمرها إلى سنين عديدة؛ إذ تلاشت أعمدتها، ما جعلها مهددة بالانهيار منذ فترة.

وكانت السلطات المحلية بعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا أعلنت، ليلة الأربعاء، عن مصرع 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة، إثر انهيار جزء من واجهة مقهى متواجدة بشارع عبد المومن بمنطقة المعاريف بالدار البيضاء.

وكان الضحايا يتواجدون بشرفة المقهى حين الانهيار التام لإفريز (frise) إسمنتي موضوع على الواجهة الخارجية للمحل، حيث لقي شخص واحد مصرعه بعين المكان وفارق اثنان آخران الحياة أثناء نقلهما إلى المستشفى، فيما يوجد حاليا مصابان رهن المراقبة الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى