بورصة البيضاء تنتظر إدراج شركة جديدة

تعتزم شركة “ديستي تكنولوجيز”، المتخصصة في توزيع منتجات وحلول المعلوميات، الولوج إلى بورصة الدار البيضاء عن طريق رفع رأسمالها وتفويت حصة من الأسهم.

ويبلغ حالياً عدد الشركات المدرجة في الدار البيضاء حوالي 76 شركة. وكان آخر إدراج تم السنة الماضية، ويهم شركة الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء (TGCC) التي تعمل في قطاع مواد البناء.

إعلان

ووافقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بتاريخ 27 يونيو الجاري، على نشرة الاكتتاب المتعلقة بالطرح العام الأولي لشركة “Disty Technologies”. ومن المرتقب أن تجرى العملية خلال شهر يوليوز.

وتم تحديد سعر الاكتتاب في 284 درهما للسهم، فيما سيتم في العملية تفويت 386 ألف سهم، وإصدار 218 ألف سهم جديد. ويستهدف هذا الإدراج جمع مبلغ إجمالي بـ171 مليون درهم؛ بينما تم تحديد فترة الاكتتاب من 5 إلى 8 يوليوز 2022.

جدير بالذكر أن شركة “ديستي تكنولوجيز” تستورد وتوزع عدداً من المنتجات، من بينها أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة وملحقاتها، والبرمجيات وأنظمة التخزين والنسخ الاحتياطي، إضافة إلى حلول الشبكات والأمن.

ورأت الشركة النور سنة 2011 على شكل شركة مجهولة، وفي نهاية أبريل المنصرم بلغ رأسمالها الاجتماعي 77 مليون درهم، والمساهمون فيها هم: المؤسس يونس الحمدي بنسبة 33.85 في المائة، وأحمد رضا شامي كمساهم مرجعي بـ7.82 في المائة، وصندوق الاستثمار “PME Croissance” بنسبة 58.32 في المائة.

وحققت الشركة سنة 2021 رقم معاملات يناهز 456 مليون درهم، مقابل 420 مليون درهم سنة 2019. وقد تأتت النسبة الكبيرة من رقم المعاملات من بيع منتجات علامة “HP” التي مثلت 324 مليون درهم من الرقم الإجمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى