إحباط محاولة للهجرة بزورق ترفيهي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالجديدة، بتنسيق مع الدرك البحري بالجرف الأصفر، من إحباط محاولة للهجرة السرية على متن زورق مطاطي ترفيهي.

وأوضحت مصادر Alhayat24 أن الزورق أبحر بسواحل سيدي بوزيد بشكل قانوني، بعدما دخل البحر من المكان المخصص لولوج الوسائل البحرية الترفيهية، لكنه لم يرجع إلى الساحل قُبيل مغرب الشمس كما ينص على ذلك القانون المنظم.

إعلان

وبعدما قدم صاحب الزورق وثائق الإبحار إلى مصالح الدرك الملكي، باشرت عناصر دركية أبحاثها للوصول إليه وإحباط أي محاولة محتملة للهجرة غير الشرعية، وذلك بإشعار البحرية الملكية بالموضوع.

وبسبب تشديد الخناق على الزورق المطاطي، أشارت مصادر الجريدة إلى أنه جنح إلى شاطئ المهارزة، حيث تمكنت عناصر من السلطة المحلية والدرك الملكي بالبئر الجديد من إلقاء القبض على 4 مرشحين للهجرة، كما جرى حجز الزورق وعدد من حاويات البنزين.

كما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالجديدة، بتنسيق مع مصالح الدرك البحري، من إلقاء القبض على مرشحين آخرين وصاحب سيارة كان قد حملهم من أحد المنازل بمدينة الجديدة إلى نقطة انطلاقهم بشارع النصر وسط المدينة.

يشار إلى أن دوريتين بحريتين للدرك البحري وأخرى برية تجندت بسيدي بوزيد ومولاي عبد الله، تحت إشراف النيابة العامة، من أجل البحث وإلقاء القبض على كل المتورطين في هذه الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى