“العياء” يؤخر محاكمة “الفايق ومن معه”

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، مساء الثلاثاء، تأجيل محاكمة البرلماني عن مدينة فاس رئيس جماعة اولاد الطيب، رشيد الفايق، ومن معه، إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد أن التمس المتهم الأول تأجيل مواصلة الاستماع إليه بحجة عدم قدرته على الرد على أسئلة القاضي لإحساسه بالعياء.

واضطرت المحكمة، إثر ذلك، إلى رفع الجلسة في ساعة متأخرة من نهار أمس، وتأخيرها إلى غاية 28 يونيو الجاري، رافضة تمتيع المتهم الرئيسي ومن معه، الذين يقبعون في سجن بوركايز، بالسراح المؤقت للمرة الرابعة على التوالي.

إعلان

كما قررت المحكمة ضم ملتمسات تقدم بها دفاع المتهم رشيد الفايق تتعلق باستدعاء أطراف آخرين للاستماع إليهم في شأن المنسوب إليه في قضايا لها صلة بقطاع التعمير، ضمنهم والي جهة فاس مكناس ورجال سلطة سابقون وحاليون بجماعة اولاد الطيب.

يذكر أنه وجهت لرشيد الفايق، رفقة 16 متهما آخر، على خلفية هذه القضية، تهم فساد ثقيلة، منها جناية الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.

ويتابع في هذا الملف في حالة اعتقال احتياطي، فضلا عن رشيد الفايق، 6 متهمين آخرين، ضمنهم شقيقه جواد الفايق، رئيس مجلس عمالة فاس، بينما يتابع 10 متهمين في حالة سراح مؤقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى