اختلاس أموال يورط ضابط شرطة ببيوكرى

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الأربعاء، على أنظار النيابة العامة المختصة بمدينة أكادير ضابط شرطة ممتازا كان يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى، إقليم اشتوكة آيت باها، للاشتباه في تورطه في اختلاس وتبديد أموال عمومية.

وعن حيثيات الموضوع، أوردت ولاية أمن أكادير أن عمليات الافتحاص والتدقيق التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني للسجلات الخاصة بإجراءات التقنين والإقامة بمصالح الأمن بمدينة بيوكرى قد مكنت من رصد اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة رهن إشارة ضابط شرطة ممتاز بحكم وظيفته؛ وهو ما استدعى إصدار قرار التوقيف المؤقت عن العمل في حقه مع إسناد مهمة البحث في هذه القضية إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إعلان

وتابع المصدر ذاته أن توقيف موظف الشرطة المذكور وتقديمه أمام النيابة العامة المختصة جاء في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تخليق المرفق العام الشرطي وتوطيد النزاهة والحكامة في الوظيفة الأمنية.

ومن المقرر أن تتخذ المديرية العامة للأمن الوطني الإجراءات الإدارية والتأديبية النهائية التي يقتضيها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، بمجرد انتهاء مجريات المسطرة القضائية المنجزة في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى