لمسة معمارية مغربية في ملصق الـ”كان”

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الاثنين، عن إطلاق الملصق الرسمي لكأس الأمم الإفريقية للسيدات التي سيحتضنها المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين الثاني من يوليوز المقبل إلى غاية الـ23 منه.

وأكد الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية، عبر موقعه الرسمي، أن الملصق مستوحى من العلامة التجارية الديناميكية الجديدة لكرة القدم النسائية “كاف” بلمسة معمارية مغربية.

إعلان

كما أشار “الكاف” إلى أن الزخم يتزايد على بُعد عشرة أيام من انطلاقة المنافسات، إذ يستعد أفضل 12 منتخبا وطنيا للسيدات في إفريقيا لأكبر مسابقة كرة قدم للسيدات في القارة، حيث إن المسابقة تجذب أكبر نجوم كرة القدم في إفريقيا الذين صنع العديد منهم اسما لأنفسهم في أندية إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وأوضح “الكاف” أن تصميم الملصق الرسمي هو تصميم حسب الطلب، وعبارة عن مجموعة رمزية توضح كأس هذه المسابقة مدمجة في الأشكال المستوحاة من الطراز المعماري المغربي. كما يُجسد العمل الفني بأكمله جوهر هذه النسخة الثانية عشرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، كما أن اللون الأخضر الذي تم استعماله يعتبر رمزا للوحدة والأرجواني كإشارة قوية للتجربة الجديدة.

كما أشارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى أن التصميم يرمز كذلك إلى تاريخ وثقافة المملكة التقليدية والحديثة، بحكم أن المسابقة ستقام بالمغرب بين الرباط والدار البيضاء.

يشار إلى أن “الكاف” قد اختار ستة حكام مغاربة ضمن أطقم تحكيم كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المزمع إقامتها بالمغرب في الفترة الممتدة ما بين 2 و23 يوليوز المقبل من السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى