“فري غروف” الأمريكية تزور مدنا مغربية

أعلنت سفارة الولايات المتحدة أن الفرقة العسكرية الموسيقية “فري غروف” ستقوم بجولة بالمملكة المغربية، وستقدّم سلسلة من الحفلات الموسيقية المجانية للجمهور المغربي في الفترة ما بين 17 و28 يونيو الجاري.

وأشارت السفارة الأمريكية، في بيان لها، إلى أن “الفرقة العسكرية الموسيقية “فري غرو” ستقدم مزيجها الفريد من موسيقى الروك والبوب والجاز الأمريكية للجماهير المحلية، احتفالًا بالتدريبات العسكرية للأسد الأفريقي وشراكتنا الأمنية الثنائية”.

إعلان

وأوضح البيان أن “فري غروف” هي فرقة الجاز الأولى للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا، وتتكون من جنود موسيقيين موهوبين تم اختيارهم خصيصًا لقدراتهم في الارتجال وترتيب الجاز.

وأضاف أن هذه المجموعة من الموسيقيين العسكريين ذوي المهارات العالية ستقوم بأداء موسيقى من مجموعة واسعة من أنماط الجاز، بما في ذلك الجاز والروك والموسيقى اللاتينية، مشيرا إلى أنه إلى جانب الترفيه عن القوات الأمريكية، تقدم الفرقة عروضها بانتظام أمام كبار قادة الجيش الأمريكي وضيوفهم الدبلوماسيين.

وعن برنامج الجولة، أوضح البيان أن الفرقة ستحل بمدينة الدار البيضاء في 17 يونيو بساحة الأمم المتحدة كجزء من مهرجان اليوم العالمي للموسيقى، وبقصبة المهدية في 19 يونيو أمام بوابات القصبة، وبالرباط في 21 يونيو بساحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، وبطنجة في 23 يونيو بـ”الكورنيش”، وبأكادير في 26 يونيو بساحة الوحدة (الكورنيش)، وبتارودانت في يونيو بساحة 20 غشت. وستبدأ جميع الحفلات الموسيقية على الساعة السابعة مساء، وستكون مجانية ومفتوحة للجمهور.

كما ورد ضمن البيان أن باحثة فولبرايت الأمريكية كاتي هيكس وفرقتها من الموسيقيين المغاربة، الذين يعزفون موسيقى تيرويسا، ستقوم بالعزف مع “فري غروف” بالرباط وأكادير وتارودانت.

يشار إلى أن تنظيم جولة “فري غروف” يتم من قِبَل سفارة الولايات المتحدة، بشراكة مع مؤسسة “EMAA” وشركاء محليين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى