“الأسود” يحققون فوزا صعبا على جنوب إفريقيا في إقصائيات “الكان”

تغلب المنتخب المغربي لكرة القدم، بهدفين لواحد على حساب ضيفه منتخب جنوب إفريقيا، في مباراة الجولة الأولى من إقصائيات كأس إفريقيا 2023، التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

إعلان

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، تمكن منتخب جنوب إفريقيا من مباغثة المنتخب المغربي بهدف مبكر في حدود الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب ليل فوستر بعد هفوة دفاعية فادحة من عناصر الخط الخلفي للمنتخب المغربي، وهو الهدف الذي أربك كثيرا رفاق العميد غانم سايس خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول.

وحاولت العناصر الوطنية البحث عن هدف تعديل النتيجة خلال باقي فترات الجولة الأولى، إذ أتيحت لرفاق طارق تيسودالي العديد من الفرص السانحة للتهديف؛ غير أن التسرع وسوء التعامل مع الكرات الهجومية فوّتا على المنتخب المغربي تعديل النتيجة، لتنهي صافرة الحكم التونسي صادوق السالمي تفاصيل الجولة الأولى بفوز منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، ضغط المنتخب المغربي على معترك الضيوف، ليثمر ذلك إحراز هدف التعادل في حدود الدقيقة الـ51 عن طريق اللاعب يوسف النصيري، بعد جملة تكتيكية محكمة بين رفاقه.

وحاول لاعبو المنتخب المغربي، خلال باقي مجريات المواجهة، البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي لمنتخب جنوب إفريقيا والوصول إلى الشباك؛ غير أن التحركات الهجومية لرفاق أمين حارث غابت عنها النجاعة الهجومية إلى غاية الدقيقة الـ87، حيث تمكن أيوب الكعبي من هز الشباك وإحراز هدف الفوز للمنتخب المغربي، ليحصد بذلك “أسود الأطلس” بعد هذا الفوز أولى ثلاث نقاط في إقصائيات كأس إفريقيا 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى