“أنوار أنفيست” توقع اتفاقيات استثمارية

جرى اليوم الإثنين، بحضور وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، على مستوى جماعة حد السوالم التابعة لإقليم برشيد، التوقيع على أربع اتفاقيات.

وتم خلال حفل نظم بمقر مجموعة “أنوار أنفيست”، بحضور عامل إقليم برشيد، ورئيس جماعة حد السوالم، والمدير الجهوي لمركز الاستثمار، توقيع الوزير والمدير العام للمجموعة على أربع اتفاقيات، ستمكن من توفير فرص شغل مباشرة وغير مباشرة، بفعل الاستثمارات الجديدة لهذه المجموعة.

إعلان

وقال المدير العام لمجموعة “أنوار أنفيست”، في كلمة له بالمناسبة، إن هذه المشاريع التي ستطلقها سيكون لها وقع اقتصادي كبير.

ولفت المدير العام ذاته إلى أن مجموعته خصصت ما يناهز مليار درهم من أجل توسيع المصنع، وإطلاق وحدات جديدة متخصصة في البسكويت والشوكولاته والأجبان والخميرة، ستوفر فرص شغل مباشرة وغير مباشرة.

وقال وزير الصناعة والتجارة: “إن هذه الوحدة الصناعية تعد من الطراز العالي، وتتوفر على آخر التكنولوجيات التي تمكنها من توفير جودة عالية في السوق المغربية والعالمية، وتمكنها من التنافسية”.

وتابع الوزير مزور في كلمته خلال هذا اللقاء: “نحن جد فخورين بمواكبة مقاولين لهم هذا الطموح والجودة لمنافسة العلامات العالمية”، مضيفا: “نحن كوزارة سنظل دائما بجانبكم، لأن دورنا هو مساعدتكم في خلق فرص الشغل التي ينتظرها المغاربة من مستثمرين أمثالكم”.

وسجل وزير الصناعة، في تصريحه لجريدة Alhayat24 الإلكترونية، أن إنتاج المجموعة لمنتجات أخرى تنضاف إلى سلسلتها يأتي “في إطار تنزيل سياسة السيادة الغذائية والصناعية التي رسمها الملك محمد السادس”.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن “بنك المشاريع يعرف نجاحا كبيرا، حيث يتوفر اليوم على أكثر من ألف مشروع بأنحاء المملكة، ستمكن من خلق 250 ألف منصب شغل في القريب العاجل”.

وتهم الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها، وفق نائب المدير العام للمجموعة، رشيد الصريدي، مجال البيسكويت، حيث سيتم تشييد بناية جديدة بالمصنع بمبلغ 350 مليون درهم، ما سيمكن من توفير 700 منصب شغل.

أما المشروع الثاني فيندرج، وفق المتحدث ذاته، في المجال نفسه، ويتعلق الأمر بصناعة الشوكولاتة، حيث تبلغ ميزانيته 200 مليون درهم وسيوفر 250 فرصة عمل.

المشروع الثالث، يضيف نائب المدير العام، يهم مجال الأجبان، بمبلغ 50 مليون درهم، وسيوفر 60 منصب شغل مباشر؛ أما الاتفاقية الرابعة فتهم، وفقه، صناعة “الخميرة” بمبلغ 400 مليون درهم، وستوفر 250 فرصة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى