رئيس جامعة الكرة يهنئ “لبؤات الأطلس”

استقبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنتخب الوطني المغربي “فتيات” لكرة القدم، لأقل من 17 سنة، بعد تحقيقه إنجازا تاريخيا وغير مسبوق بتأهله إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.

واستضاف رئيس الجهاز الوصي على الكرة الوطنية لاعبات وطاقم المنتخب الوطني “فتيات” لأقل من 17 سنة، بمركز محمد السادس لكرة القدم، مؤكدا لهن في كلمة ألقاها على شرفهن، أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم كان مستحقا، بفضل الإمكانيات التي يتمتعن بها، ما مكنهن من تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق ودخول تاريخ الكرة النسوية في المغرب.

إعلان

وأضاف لقجع: “أهنئكن على تحقيقكن هذا الإنجاز التاريخي وغير المسبوق. لقد قلت لكنّ قبل المباراة إنكن ستكتبن التاريخ وكنتن في الموعد. سيبقى يوم 4 يونيو يوما تاريخيا في الكرة المغربية لكونكن أول اللاعبات المغربيات اللواتي سيذهبن للمونديال، ومن خلالكن أهنئ آباءكن لأنه بفضلهم أنتن هنا معنا. أنتن فخر المملكة، بفضل آبائكن لعبتن كرة القدم، وأهنئهم لأنهم وضعوا فينا الثقة؛ كما أوجه التهنئة لكل الطاقم الذي كان وراء هذا الإنجاز التاريخي، الذي اشتغل منذ سنوات وساهم من قريب أو بعيد في هذا التطور”.

كما شدد فوزي لقجع على ضرورة الاستثمار في هذا التأهل، مؤكدا أن هذا الجيل من اللاعبات هو من سينافس على “المونديال” بعد عامين في فئة أقل من 20 سنة، ليكتبن تاريخا جديدا في الكرة النسوية الوطنية.

وواصل رئيس جامعة الكرة حديثه، مؤكدا أن الهدف هو أن يكون منتخبان في كرة القدم النسوية في “المونديال”، وأيضا التتويج باللقب الإفريقي، داعياً اللاعبات إلى ضرورة الإيمان بمؤهلاتهن وإمكانياتهن، والتركيز أكثر بعد فترة الراحة التي سيستفدن منها، للعودة بقوة إلى أجواء التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى