بني ملال تستضيف “قافلة الكرة النسوية”

استضافت ثانوية الحسن الثاني ببني ملال فعاليات النسخة الأولى من قافلة “كرة القدم النسوية”، التي تنظم خلال الفترة ما بين 30 ماي و02 يوليوز 2022 بتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة “Sports Education Solutions” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك في سياق تشجيع وتوسيع قاعدة الممارسة النسوية لرياضة كرة القدم.

إعلان

ويسعى المنظمون لهذه القافلة الرياضية لتحقيق مجموعة من الأهداف، أبرزها الترويج لكأس أمم أفريقيا للسيدات 2022، الذي تستضيف المملكة المغربية نهائياته خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل، وتطوير وتشجيع الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم من خلال المدرسة، وتشجيع الكشف عن المواهب الرياضية النسوية، وتيسير ولوج التلميذات إلى مسارات رياضية، وتمكين التلميذات المشاركات في القافلة من الاستفادة من تجارب عملية في هذا المجال من خلال تنظيم أنشطة متنوعة.

وتستهدف هذه القافلة الرياضية في محطتها ببني ملال، 300 مشاركة من بين تلميذات الابتدائي والثانوي الإعدادي والجذوع المشتركة، اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 9 و15 سنة، وأزيد من 50 مشاركا من الآباء. ولهذا الغرض، تم تنظيم أنشطة تواصلية وتحسيسية حول الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، وورشات تربوية اجتماعية ذات صلة برياضة كرة القدم، وأنشطة رياضية استعراضية مؤطرة من طرف مدربين وأطراف رياضية متخصصة.

وقد ترأس فعاليات هذه المحطة الرياضية خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة، مصحوبا بوفد رسمي، بحضور مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي ببني ملال، وأعطى الانطلاقة الرسمية للأنشطة الرياضية التي أطرها عدد من الأطر المتخصصين لفائدة التلميذات المشاركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى