4 أشهر حبسا وغرامة لصاحب “طاجين الدود”

قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال، اليوم الخميس، بـ4 أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية تقدر بـ25 ألف درهم وبدرهم رمزي للمشتكي في حق صاحب المطعم الذي قدم “طاجين الدود” لأحد الزبناء بأوزود.

وكانت النيابة العامة قد أجلت جلسة محاكمة صاحب المطعم المذكور للمرة الثانية على التوالي، كما رفضت ملتمس دفاع المتهم الذي طالب بمنح السراح المؤقت للمشتكى به.

إعلان

وقرر وكيل الملك بالمحكمة المذكورة متابعة صاحب مطعم “طاجين الدود” بمنتجع أزود في حالة اعتقال، وإحالته على جلسة المحاكمة بتهم تتعلق بـ”حيازة مواد بدون سند مشروع يستهلكها الإنسان، ويعلم أنها فاسدة أو سامة، وعرض وتقديم منتوجات موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية، طبقا للفصول 1 و6 من قانون 13/83 المتعلق بزجر الغش في البضائع والمواد والفصل 25 من قانون 28/07المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وجاء توقيف المتهم على إثر انتشار شريط فيديو يظهر وجود دود في طاجين أحد المطاعم بشلالات أوزود؛ ما جعل السلطات تفتح تحقيقا في الموضوع، انتهى في وقتها بإصدار قرار إغلاق المطعم مؤقتا؛ فيما عُهد إلى السلطة المحلية والدرك الملكي والشرطة الإدارية الجماعية لآيت تاكلا التنفيذ، كل في دائرة اختصاصه.

يشار إلى أن السلطات المختصة شددت، بعد واقعة “طاجين أوزود” التي خلقت جدلا كبيرا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، المراقبة على المطاعم والمحلات الموجودة بمنطقة أوزود وزادت لجان المراقبة المختصة من عمليات افتحاص شروط السلامة بالمنتجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى