جائزة النخيل والابتكار تتلقى الترشيحات

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن فتح باب الترشيح في دورتها الخامسة عشرة 2023، اعتبارا من الأول من يونيو 2022 وإلى غاية الواحد والثلاثين من دجنبر 2022.

وتفتح هذه الجائزة أمام كافة المزارعين والمنتجين والباحثين والأكاديميين ومحبي شجرة نخيل التمر والابتكار الزراعي على مستوى دولة الإمارات وحول العالم.

إعلان

وأعلن عن تفاصيل الدورة خلال مؤتمر صحافي عقدته الأمانة العامة للجائزة، الأربعاء في قصر الإمارات بأبوظبي، بحضور الدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس أمناء الجائزة، والأستاذ محمد غانم المنصوري، ممثل شركة الفوعة.

وأشار الدكتور عبد الوهاب زايد إلى الإقبال الكبير الذي شهدته الجائزة بعد خمسة عشر عاما، حيث أعطى الانفتاح الكبير على المجتمع المحلي والإقليمي والدولي أفضل النتائج في زيادة أعداد المترشحين بمختلف فئات الجائزة.

وذكر زايد، وهو خبير زراعي مغربي، أن المرشحين لمختلف فئات الجائزة بلغ عددهم الكلي 1769 مشاركا، يمثلون 56 دولة حول العالم، فاز منهم 88، وبلغ عدد المشاركين العرب 1401، فاز منهم 47 مرشحا.

من جهته، حث هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس أمناء الجائزة، مزارعي نخيل التمر على المشاركة في الجائزة لما لها من أهمية في تعزيز تنافسية التمور الإماراتية على المستوى المحلي والدولي.

وأثنى محمد غانم المنصوري، ممثل شركة “الفوعة” للتمور، على المشاركين في الجائزة، وقال إن الفائزين خلال الدورات السابقة استحقوا ذلك عن جدارة وتميزوا بجودة التمور المنتجة لديهم والمستوى الرفيع في تطبيق أعلى معايير السلامة والنظافة وحماية البيئة وتطبيق كافة الشروط وفق أفضل الممارسات الدولية.

وأعلنت الأمانة العامة للجائزة أن كافة الاستعدادات الفنية والإدارية قد اكتملت لاستقبال طلبات الترشيح اعتبارا من الأول من يونيو 2022 وإلى غاية 31 دجنبر 2022، وسوف تعلن أسماء الفائزين خلال شهر فبراير 2023، وحفل التكريم سيكون في شهر مارس 2023.

وينال الفائزون بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر مبالغ مالية مهمة تناهز 300 ألف دولار أميركي لفئتي الدراسات المتميزة والتكنولوجيات الحديثة والمشاريع التنموية والإنتاجية الرائدة، و200 ألف دولار لفئات المنتجين والمصنعين والمسوقين المتميزين، والابتكارات الرائدة المتطورة لخدمة القطاع الزراعي، والشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى