السلطة القضائية تشارك بمعرض الكتاب‬

يشارك المجلس الأعلى للسلطة القضائية في الدورة 27 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، المزمع تنظيمها بالرباط خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 12 يونيو الجاري (2022)، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وذكر بلاغ بهذا الشأن أن هذه المشاركة تأتي في إطار تنزيل أهداف المخطط الإستراتيجي 2021-2026، وتحديدا الإجراءات الهادفة إلى الانفتاح على المواطنين والمتقاضين، والتواصل مع الرأي العام، ومع القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية وفعاليات المجتمع المدني.

إعلان

وأشار البلاغ إلى أن هذا البرنامج تتخلله لقاءات تواصلية مع المواطنين بالرواق الخاص به، تعرف بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية واختصاصاته، ودوره في تكريس الأخلاقيات القضائية، وكذا بالتوجهات القضائية في مختلف المجالات الهامة، عبر ندوات ولقاءات يؤطرها أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية ومسؤولون بالمجلس وقضاة من محكمة النقض ومن مختلف محاكم الموضوع.

وتشكل هذه المشاركة، وفق المصدر ذاته، فرصة لعرض إصدارات المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ومنشورات محكمة النقض، وبعض مؤلفات القضاة، إذ يقدم الرواق المخطط الإستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بتقنية code QR، الذي يتضمن البرامج والمهام التي يعتزم المجلس إنجازها في مجال مساهمة القضاء في برامج إصلاح منظومة العدالة، خلال الفترة القادمة، سواء في ما يتعلق بتدبير وضعية القضاة أو الإشراف على الشأن القضائي، أو في باقي مجالات منظومة العدالة.

ويراهن المجلس الأعلى للسلطة القضائية على تبني مقاربة تشاركية مندمجة بهدف تخليق القضاء والرفع من قدرات القضاة، والزيادة في منسوب نجاعة أدائهم وتقوية الملكات القانونية والحقوقية لديهم. كما يقدم رواق المجلس مدونة الأخلاقيات القضائية، التي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية بتقنية code QR أيضا.

كما يتضمن الرواق جناحا لنموذج متحف لحفظ الذاكرة القضائية، يعرض وثائق وصورا ووسائل لوجيستيكية تعكس جانبا من تاريخ القضاء بالمملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى