“كازا إيفنت” تتهم جمهور الرجاء بسرقة معدات وتخريب مركب محمد الخامس

كشفت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات (كازا إيفنت)، خلال اجتماعها بأعضاء لجنة التتبع بمجلس المدينة، وضعية المركب الرياضي محمد الخامس وما أثير حوله بسبب تذاكر المباريات، خاصة التي جمعت الفريقين البيضاويين بضيفيهما الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري نهاية الأسبوع الماضي.

وحسب مصادر جريدة Alhayat24 الإلكترونية، فإن الشركة المفوض لها تدبير المركب الرياضي محمد الخامس أكدت، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين، أن عدد التذاكر التي بيعت عبر الأنترنيت في عشر مباريات بلغ ما مجموعه 376242 تذكرة.

إعلان

ووفق المعطيات نفسها، فإن المباريات التي شهدت بيع هذه التذاكر تهم اللقاءات التي أجراها الفريقان البيضاويان إلى جانب مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية.

ورمت شركة “كازا إيفنت”، التي يوجد على رأسها محمد الجواهري، الكرة في ملعب مشجعي الرجاء البيضاوي، حيث أشارت من خلال العرض الذي قدمته إلى أن مباراة الفريق الأخضر ضد ضيفه الأهلي المصري الجمعة الماضية عرفت “تزويرا” للتذاكر، ناهيك على تخريب طال أرجاء المركب الرياضي محمد الخامس.

واتهمت الشركة سالفة الذكر، في العرض الذي قدمته وفق مصادر الجريدة، بشكل ضمني جماهير الرجاء البيضاوي بالعمل على تخريب وسرقة معدات ومرافق داخل المركب.

وأشارت “كازا إيفنت”، في عرضها، إلى أنها أحصت خسائر عديدة بالمركب؛ منها سرقة طالت 8 صنابير، و12 آلية مرحاض، وتكسير 10 أبواب مراحيض، وإتلاف مخزون مواد البناء.

وطالت عمليات التخريب، وفق مسؤولي شركة “كازا إيفنت”، كاميرات المراقبة ونوافذ و148 مقعدا وخمسة أبواب، ناهيك على معدات الصوت وغيرها.

ووثقت الشركة، في عرضها، أعمال التخريب التي طالت المركب؛ من خلال تقديمها لصور ذلك، إلى جانب صور لجماهير الفريق الأخضر وهي تتسلق الجدران والسياجات.

وأشارت “كازا إيفنت” إلى أن المركب الرياضي محمد الخامس يعاني من نقص كبير في الحواجز الأمنية، التي من شأنها أن تساهم في انسيابية الجماهير ووصولهم نحو المدرجات دون الوصول إلى المرافق وبالتالي تفادي تخريبها؛ وهو ما دفعها إلى إطلاق صفقة لاقتناء 2000 حاجز بقيمة مالية تقدر بحوالي 2.8 ملايين درهم، والتي سيتم فتح أظرفتها في الـ29 من الشهر الجاري.

كما جرى، بتنسيق مع السلطات، تصميم نموذج لرفع سور الملعب قصد منع الجماهير من تسلق السياج في حالة إغلاق بوابات الملعب.

وأكدت الشركة، خلال عرضها، أنها قامت بمجموعة من الإصلاحات بالمركب الرياضي؛ منها إصلاح صالون المنصة الشرفية لاستقبال كبار الشخصيات، أثناء تنظيم مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى