الكاميرون تذكر الجزائر بقواعد الكرة

أعرب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن “قلقه العميق بعد التصريحات التي أدلى بها جمال بلماضي، مدرب منتخب ثعالب الصحراء الجزائرية، عقب مباراة التصفية بمنطقة إفريقيا لكأس العالم قطر 2022”.

وقال الاتحاد الكاميروني إن بلماضي أشار ضمنيا، في تصريحاته لقناة “FAF TV”، إلى أن نتيجة المباراة قد تم تشويهها على حساب الجزائر من قبل الحكم، مضيفا أن الكاميرون تحتفظ بالحق في رفع القضية في الأيام المقبلة إلى لجنة الأخلاق في “فيفا”.

إعلان

واستنكر الاتحاد الكاميروني “المزاعم التشهيرية التي مُررت بطريقة تلميحية، ويصوغها مرارا قادة كرة القدم الجزائرية”، معربا عن أسفه لاستمرار هذا الجدل طويل الأمد، والذي من المرجح أن يؤدي إلى سلوكات مماثلة للاعتداءات اللفظية التي تعرض لها المسؤولون الكاميرونيون في الأول من أبريل في الدوحة على هامش قرعة مونديال قطر 2022”.

وأكد الاتحاد على ضرورة “احترام قواعد اللعبة وقبول النتيجة، وعلى كل قائد إعداد المنافسين والجمهور لتذوق، إذا لزم الأمر، مرارة الهزيمة وتجربة ألم الإقصاء في سيناريو غير محتمل”، ضاربا مثالا بما وقع للكاميرون قبل أسابيع قليلة عندما أُقصي منتخبها الوطني من الدور نصف النهائي لبطولة CAN Total Energies 2021 المنظمة على أرضها. لقد تعلمت الكاميرون دائما من إخفاقاتها ونهضت بعد السقوط للمضي قدما. سجله الحافل بليغ: فقد شارك في 7 مراحل نهائية من كأس العالم – وصل إلى ربع النهائي عام 1990؛ شارك في 20 كأس إفريقيا للأمم 5 انتصارات وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية عام 2000 في سيدني. Fecafoot.

ونبه الاتحاد الكاميروني قادة كرة القدم الجزائرية إلى “استخدام الوسائل القانونية لممارسة حقوقهم المعترف بها”، مذكرا جميع المعنيين بوظيفة كرة القدم الممتعة، باعتبارها لعبة توحد الجميع في الهزيمة كما في النصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى