“رياضة الشارع” تتطور في المغرب

“كسرت قيود الإدمان، واندمجت ضمن محيط رياضي محترم شجعني على الطموح لنيل الألقاب”.. بهذه العبارات حكى رضى كيف لعبت “رياضة الشارع” دورا في إخراجه من ظلمة رفقة السوء إلى نور الطموح بغد أفضل.

كانت بداية رضى بين أزقة وشوارع الحي بإمكانيات بسيطة لم تكن تتيح له اقتناء “لوحة تزلج” بالمواصفات المطلوبة؛ لكن إصراره على احتراف اللعبة أوصله إلى حلم “حامل لقب بطولة”.

إعلان

يحمل الشاب البيضاوي الكثير من الامتنان لقوة إرادته وعزيمته وللجامعة التي احتضنت موهبته، مطالبا في الوقت نفسه بالمزيد من الدعم وإنشاء فضاءات خاصة بجميع أنواع “الرياضات الحضرية”.

مطلب أكد صالح مرزوق، الكاتب العام للجامعة الملكية للرياضات الحضرية، في تصريح لAlhayat24، أن الجامعة سالفة الذكر تعمل على تنزيله من خلال إنشاء عدد من الفضاءات بمختلف جهات المملكة من أجل تقريب هذه الرياضة للجميع، بالإضافة إلى نية الجامعة في إيجاد سبل لتصنيع المعدات والآليات التي يحتاجها محترفو رياضات الشارع، بشكل محلي دون الاضطرار إلى استيرادها من الخارج.

وتراهن الجامعة، التي أسست من أجل تنظيم هذه الرياضة داخل إطار قانوني، على الناشئة، إذ تنظم مسابقات لفائدة الأطفال وتسعى إلى مواكبتهم وإعدادهم للمشاركة في محطات دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى