جرحى في انقلاب حافلة نواحي سطات

استنفرت السلطات المحلية والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية والدرك الملكي بسطات عناصرها، مساء اليوم الأحد، بعد إصابة 35 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، دون تسجيل أي وفاة، نتيجة انقلاب حافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الإقليمية 3606 في النفوذ الترابي بجماعة تمدروست.

وأوضحت مصادر Alhayat24 أن حافلة للنقل العمومي كانت قادمة مساء اليوم من إقليم خريبكة نحو إقليم الجديدة، مرورا بسطات، قبل أن تنقلب في النفوذ الترابي لجماعة تمدروست شرق مدينة سطات، بعدما فقد السائق السيطرة على المقود، لأسباب شكلت موضوع بحث تمهيدي من قبل عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسرية وجهوية سطات.

إعلان

الحادث استنفر عناصر الوقاية المدنية بثكنة سطات، حيث انتقلت 5 سيارات إسعاف، مصحوبة بشاحنة للإطفاء والإنقاذ نحو الحادث، تحت إشراف القائد الإقليمي ونائبه، وسارعت إلى نقل 35 مصابا على دفعات، حسب حالة الخطورة والأولوية، إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني قصد العلاج.

وانتقلت في السياق ذاته عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سطات، تحت إشراف المسؤول الإقليمي للدرك الملكي، فضلا عن ممثل السلطة المحلية، حيث قامت بمعاينة الحادثة وحماية مستلزمات المصابين، وتأمين المرور على الطريق الإقليمية رقم 3606، قبل قطر الحافلة نحو المحجز البلدي، مع فتح بحث في الحادث لكشف ظروف وملابسات وقوعه تبعا لتعليمات وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية سطات.

وأفادت مصادر طبية بأن حالة جميع المصابين، المنحدرين من كل من سطات وخريبكة والجديدة وسوق السبت وبني ملال ووادي زم وزاكورة والفقيه بن صالح، قد خضعوا للإسعافات الضرورية بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، دون تسجيل أي وفاة إلى حدود الآن، في انتظار مغادرة الجميع للمرفق الصحي ليلة الأحد على أبعد تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى