بلوغ المغرب نهائيات كأس العالم يشعل الفرح في شوارع الدار البيضاء

مع صافرة نهاية المباراة التي تأهل فيها المنتخب المغربي إلى كأس العالم “قطر 2022″، على حساب نظيره الكونغولي، اهتزت شوارع الدار البيضاء فرحا.

وتحولت شوارع العاصمة الاقتصادية، ليلة الثلاثاء، إلى عرس كبير وهيستيريا للجماهير فرحا بهذا التأهل السادس من نوعه في تاريخ الكرة المغربية.

إعلان

وعرفت جنبات مركب محمد الخامس ترديد الأهازيج واستعمال منبهات السيارات والدراجات، بينما اكتظت الشوارع القريبة من الملعب، لتتدخل المصالح الأمنية من أجل تسهيل حركة السير والجولان.

وعبر العديد من المغاربة، صغارا وكبارا، ذكورا وإناثا، في تصريحات لجريدة Alhayat24 الإلكترونية ستبث بالصوت والصورة، عن سعادتهم بهذا التأهل السادس من نوعه وبهذا الفوز المستحق بعد التعادل الايجابي (1-1) على أرضية الكونغو يوم الجمعة الماضية.

ومن مختلف المدن المغربية، حضرت الجماهير لمساندة المنتخب، وعبرت عن سعادتها بهذا التأهل الذي أنساها المباراة السابقة.

ونوه المغاربة الذين تابعوا أطوار المباراة بأداء “الأسود”، في الوقت الذي مازالوا غاضبين على المدرب وحيد خاليلوزيتش، وأكدوا ضمن تصريحاتهم أنهم سيرافقون المنتخب إلى دولة قطر التي ستقام فيها نهائيات كأس العالم.

ومن ملعب مركب محمد الخامس، انتقلت الأفراح والهتافات إلى شوارع أخرى بالدار البيضاء، خصوصا بمركز المدينة بالقرب من “الكرة الأرضية”، لتعيش بذلك ليلة بيضاء بعد مرارة الإقصاء من كأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

وقد تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022” بعد انتصاره اليوم الثلاثاء على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية (4_1) ضمن إياب الدور الفاصل.

وأنهى “الأسود” الشوط الأول بهدفين دون رد، من توقيع عز الدين أوناحي (21) وطارق تيسودالي (45+7). وأضاف أوناحي الهدف الثالث (54) قبل أن يختتم أشرف حكيمي الرباعية (69).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى