الجمارك تحجز ممنوعات ناحية أكادير‬

تمكنت عناصر الوحدة المتنقلة التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بأكادير من حجز حوالي طن من سنابل القنب الهندي “الكيف”، بالإضافة إلى 188 كيلوغراما من أوراق التبغ “طابا”، فضلا عن 13.5 كيلوغرامات من الشيرا كانت مخبأة بإحكام داخل سيارة نفعية قادمة من إحدى مدن الشمال.

وكان سائق السيارة النفعية قد رفض الامتثال لأمر الوقوف الصادر عن العناصر الجمركية، على مستوى الجماعة الترابية أمسكرود، شمال أكادير، حيث تم استخدام الشبيكات من أجل تعطيل عجلات السيارة؛ وهو ما دفع السائق ومرافقيه المحتملين إلى التخلي عنها والفرار نحو وجهة مجهولة.

إعلان

وجاء تنفيذ العملية على إثر عملية المراقبة الاعتيادية التي تباشرها مصالح الجمارك بأكادير بمختلف مناطق سوس، من أجل التصدي لتمرير الممنوعات والسلع المهربة أو المدعمة القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتمت إحالة السيارة المحجوزة رفقة لوحات مزورة وسلاح أبيض من الحجم الكبير على المصالح التقنية من أجل تفعيل الأبحاث اللازمة للوصول إلى هوية السائق ومرافقيه المحتملين؛ فيما جرى، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فتح تحقيق قضائي للكشف عن كافة الملابسات المحيطة بالقضية وتحديد امتداداتها المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى