لقجع ينصح المدربين باكتساب المهارة

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الإثنين بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، ضواحي مدينة سلا، حفل تسليم شهادات تدريب لمجموعة من المدربات والمدربين الوطنيين، خاصة بالموسم الكروي 2021-2022.

وفي كلمة بالمناسبة، دعا رئيس الجامعة، فوزي لقجع، الأطر الوطنية إلى الحرص على اكتساب مهارات وخبرات جديدة، لكونها أساس تحقيق النجاح وتطوير الذات، مبرزا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوفر جميع الإمكانات لتحقيق هذا المبتغى؛ كما شدد على أن مهنة التدريب أضحت تمارس في عالم متطور، وتتحكم فيها النتائج، معتبرا أن التكوين المستمر يبقى أساس التطور الميداني في عالم كرة القدم الحديثة.

إعلان

من جهة أخرى، أشار رئيس الجامعة إلى ضرورة إيلاء اهتمام أكبر بالفئات الصغرى، والاشتغال على المدى البعيد، من أجل تطوير كرة القدم الوطنية وتكوين الأجيال القادمة، وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال تكوين المدربات إلى الرفع من مستوى كرة القدم النسوية المغربية، نظرا للرغبة الكبيرة للفتيات في ممارسة هذه الرياضة.

من جانبه، قال رئيس ودادية المدربين المغاربة، عبد الحق مندوزا، في تصريح صحافي، إنه يجب التركيز على انطلاقة جديدة والعمل على تأطير العناصر الشابة، وحثها على إبراز مواهبها للاستفادة منها مستقبلا، مع تشجيع الأطر والمؤطرين.

وأشار مندوزا إلى أهمية تعزيز الثقة في الأطر الوطنية، لكونها تملك الكفاءة والقدرة على النهوض بكرة القدم الوطنية.

من جهتها، أكدت المدربة المؤطرة زينب البروري أن تكوين المدربات، للحصول على شهادة تدريب فئة “سين” من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يهدف إلى تفعيل إستراتيجية تطوير كرة القدم النسوية وتمكينهن في المستقبل من الوصول إلى المستوى العالي.

وأضافت البروري أن المدربات المغربيات يعددن على رؤوس الأصابع، نظرا لكون عدد قليل فقط منهن من يتوفرن على شهادة من فئة باء من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ويحضرن لشهادة من فئة ألف.

وعرفت هذه الدورات التكوينية تخرج أول دفعة من مدربات حصلن على شهادة التدريب من الفئة سين من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. كما استفاد اللاعبون الدوليون السابقون من برنامج تكوين سريع في التدريب من الفئة باء “فاست تراك” من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم؛ فيما حصل العديد من المدربين على شهادة التدريب من الفئة ألف من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى