رئيس “البنك الدولي” يزور المغرب

من المقرر أن يصل رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس إلى الدار البيضاء والرباط يوم غد الأربعاء، 23 مارس 2022، في زيارة تستغرق يومين.

وذكر بلاغ للمجموعة توصلت به Alhayat24 أن هذه ستكون أول رحلة يقوم بها مالباس إلى المغرب كرئيس لمجموعة البنك الدولي.

إعلان

وأورد البلاغ أن الزيارة تؤكد من جديد التزام مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع المغرب من أجل تحقيق نتائج إنمائية أفضل لجميع مواطنيه.

وتعليقا على هذه الزيارة، قال رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس: “تعد المملكة المغربية شريكا لمجموعة البنك الدولي منذ فترة طويلة، ونحن سعداء بمساندة جهودها الرامية إلى تحقيق إصلاحات إنمائية جوهرية، كما أن جهودها التي تهدف إلى تحسين نواتج التنمية في مختلف أنحاء محيطها الإقليمي لجديرة بالثناء؛ وإنني أتطلع إلى استضافة المغرب الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2023”.

ومن المقرر أن يلتقي مالباس بممثلي السلطات الرسمية العليا وعدد من ممثلي القطاع الخاص المغربي.

وسينضم إلى مالباس في زيارته إلى المغرب كلٌّ من فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجيسكو هنتشل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، وخافيير رايلي، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي بمؤسسة التمويل الدولية.

يشار إلى أن محفظة عمليات البنك الدولي الجاري تنفيذها في المغرب تتألف من 20 مشروعا للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بإجمالي 5.2 مليارات دولار.

وفي السنة المالية الماضية، قدم البنك الدولي للرباط تمويلا قياسيا بلغ 1.8 مليار دولار، وهو أحد أكبر برامج التمويل بالبنك، بينما قامت مؤسسة التمويل الدولية باستثمار 447 مليون دولار في السنة الميلادية 2021 في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى