حدائق السالمية
مجتمع

ساكنة مدينة الفردوس تتهم شركة ”الضحى“ بالنصب وتحتج أمام مكتبها

هبة بريس – الرباط

اتهمت ساكنة المدينة الجديدة الفردوس مجموعة الضحى بإخلال الأخيرة بمجموعة من الوعود التي قدمتها لهم، والمتعلقة ببناء عدة مرافق حيوية مهمة وتقديم بعض الخدمات بعد البيع، من بينها توفير خط مجاني للنقل يمتد لمدة سنتين ويربط بين مدينة الفردرس الجديدة و مدينتي الرباط و تمارة، إضافة لتعهدها ببناء مستشفى و ثانوية و بريد و مقاطعة و مخفر للشرطة و مركب ثقافي و مساحات خضراء.

” بجاجة بنمبارك“ رئيس جمعية نور الفردوس، كشف في اتصال هاتفي مع جريدة ”هبة بريس“ الإلكترونية بأن المدينة الجديدة المشيدة على 625 هكتارا والتي تبعد عن عين عودة ضواحي الرباط بحوالي ثلاث كلمترات، لم يتحقق من لوحتها الاشهارية سوى الأكاذيب، وأن شركة الضحى المكلفة قامت ببناء جامع وإبتدائية واعدادية فقط، مهملة باقي المرافق الحيوية الأخرى مثل المستشفى والثانوية ومقر للأمن.

وأضاف بجاجنة بنمبارك، أنه ونظرا للحالة المزرية التي تعاني منها ساكنة الفردرس الجديدة، كإنعدام الإنارة العمومية، وكثرت الأزبال، و غياب النقل والمساحات الخضراء، دفعتها لخوض مجموعة من الوقفات الاحتجاجية وتقديم مجموعة من المراسلات للسلطات المعنية على رأسها عاملي عمالة الصخيرات تمارة، السابق والحالي.

وزاد ذات المتحدث موضحا بأن شركة الضحى تتملص من مسؤوليتها وترفض الحضور والتجاوب مع السلطات المحلية وممثلي الساكنة خلال كل دعوة للجلوس على طاولة الحوار، وهو ما يكشف عن تهرب الشركة العقارية من الوفاء بوعودها التي قدمتها للساكنة.

هذا ويعتزم ساكنك المدينة الجديدة الفردوس التي دشنها الملك محمد السادس سنة 2011، تنظيم وفقفة احتجاجية أمام مقر مكتب الضحى، يوم الأحد المقبل، احتجاجا على نهج الشركة الآذان الصماء ورفضها الحوار والتجاوب مع الساكنة.

هذا وكان الملك محمد السادس قد أعطى يوم الجمعة 18 فبراير من سنة2011 بالجماعة الحضرية عين عودة عمالة الصخيرات تمارة، انطلاقة أشغال إنجاز المشروع السكني المندمج ” الفردوس” الذي رصدت له اعتمادات مالية إجمالية بقيمة 14 مليار درهم، حيث كان يهدف المشروع، بناء 34460 وحدة سكنية من بينها 17000 وحدة سكنية مخصصة للسكن الاجتماعي،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق